أخبار الكرة الأفريقية

تحركات سريعة.. الأهلي يصعد أزمة ملعب نهائي افريقيا لـ”كاس”.. واتحاد الكرة يخاطب “الكاف”

اعلن النادي الاهلي بشكل رسمي تصعيد قضية ملعب المباراة النهائية لبطولة دوري ابطال افريقيا، إلى المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، بعد اعلان الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” اقامة المباراة بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأصدر النادي الاهلي بيانًا رسميًا، يعلن من خلاله اتجاهه لاقامة قضية “مستعجلة” في المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، ضد قرار الكاف بإقامة المباراة النهائية في المغرب.

وقرر النادي الأهلي الاحتكام إلى المحكمة الرياضية الدولية طلبًا للعدالة في أزمة الملعب الذي يستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أقريقيا ردًا على رفض الإتحاد الإفريقي لكرة القدم إقامة المباراة المشار إليها على ملعب محايد بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتبارى في الدور قبل النهائي للبطولة فضلًا عن أمور أخرى تخل بالميثاق الاوليمبي ولوائح الفيفا ولوائح الاتحاد الإفريقي ذاته.

وسيقوم الأهلي “الذي سبق وأن طالب “كاف” بإقامة المباراة في ملعب محايد” بالطعن على القرار الصادر في هذا الشأن، وسوف يطلب إجراءات مستعجلة للفصل في الموضوع قبل الموعد المحدد للمباراة.. خاصًة وأن “كاف” في القرار الصادر عنه والمدون على حساباته الرسمية منذ أمس أعلن عن إسناد تنظيم المباراة لملعب بعينه.

وفي نهاية القرار ذاته أشار إلى أنه يدرس حاليًا إقامة المباراة النهائية بالنظام القديم ذهابًا وإيابًا.. والنادي الأهلي يأمل في حرص الاتحاد الإفريقي على عدم تعطيل العدالة وينتظر قبوله للإجراءات المستعجلة وتقديم المستندات ذات الصلة للمحكمة الرياضية الدولية حتى يتم الفصل في هذا الأمر وتحقيق العدالة الناجزة.

جاء قرار الأهلي بالتصعيد للمحكمة الرياضية الدولية بعدما رأى أن إسناد تنظيم المباراة النهائية لملعب بعينه للعام الثاني على التوالي قد يترتب عليه منح أحد الفرق أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره فضلا عن مخالفات قانونية ولائحية أخرى.. كما أن “كاف” استند إلى وجود عرض وحيد لاستضافة المباراة وتم سحب العرض الآخر دون أن يتم الإعلان عنه أو عن أسبابه.

فيما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، أنه سيخاطب الكاف، لرفض اقامة نهائي دوري الابطال في المغرب من أجل الحفاظ على حقوق النادي الاهلي ممثل الكرة المصرية في البطولة الارية.

وأرسل الاتحاد المصري لكرة القدم ، خطابًا رسميًا إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، لتأكيد طلبه بالخطابات العديدة المرسلة سابقًا للاتحاد الأفريقي، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب محايد ، بعدما أعلن الكاف إقامتها يوم 30 مايو الجاري باستاد محمد الخامس بالمغرب.

وشدد الإتحاد المصري لكرة القدم في خطابه، على رفضه التام لإقامة المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا للنسخة الحالية بالمغرب، لاسيما وأن هذا القرار يضر بمبدأ تكافؤ الفرص، بعدما اقترب فريقا الأهلي والوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية، وهو ما طالب الاتحاد المصري لكرة القدم الكاف بضرورة الالتزام به في خطابين سابقين.

ويؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم، دعمه الكامل للنادي الأهلي ممثل الكرة المصرية في مطلبه العادل والمشروع وحقه الأصيل في إقامة المباراة على ملعب محايد احترامًا لقواعد اللعب النظيف ، كما يؤكد الاتحاد المصري على استعداده لاتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية القانونية المشروعة حفاظًا على حقوق النادي الأهلي.

أخبار أخرى