كرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

هل تنظم قطر نهائي دوري ابطال افريقيا 2022؟ مسؤول رسمي يرد

ترددت أنباء في الساعات القليلة الماضية عن نية دولة قطر في الحصول على شرف تنظيم مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا الذي تحوم شكوك حول إقامته في المغرب بسبب اعتراض الاهلي المصري.

وفاز الاهلي المصري على وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 4-0 في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا على ملعب السلام في القاهرة، ليضع قدمًا في النهائي، حاله كحال الوداد البيضاوي المغربي الذي انتصر في انجولا على بيترو اتلتيكو بنتيجة 1-3 ليضمن تواجده في النهائي للمرة الثالثة في مسيرته خلال آخر 6 سنوات.

ورفضت إدارة النادي الاهلي بقيادة محمود الخطيب في بيان رسمي، فكرة إقامة المباراة النهائية على الأراضي المغربية للعام الثاني على التوالي، خاصةً في ظل وجود فريق مغربي ينافس بالدور نصف النهائي هذا الموسم.

ولعب الاهلي نهائي دوري ابطال افريقيا 2021 ضد كايزر تشيفز الجنوب أفريقي على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، واستطاع تحقيق الفوز 3-0.

وزار المارد الاحمر ملعب محمد الخامس عدة مرات في العامين الماضيين، وعاد منتصرًا من هناك عندما لاقى الوداد البيضاوي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2020، كما تعادل 1/1 في مباراة اياب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2022.

هل تنظم قطر نهائي دوري ابطال افريقيا؟

نفى الاتحاد القطري لكرة القدم الأنباء المتداولة حول استضافة بلاده لنهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخته الحالية، في رد واضح وصريح على اقتراحات وسائل إعلام في عدة بلدان أفريقية منح النهائي الحائر لدولة قطر بما أنها تنظم بصفة مستمرة كأس السوبر الافريقي منذ عام 2018.

وذكرت وسائل الاعلام العربية والافريقية أن قطر قد تستضيف المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بدلًا من المغرب، خاصة بعد الجدل الدائر حول الأمر بعد قرار الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) بإسناد التنظيم للمغرب.

كيف رد الاتحاد القطري على تلك الاخبار؟

ورد الاتحاد القطري في بيان له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي، قائلاً: ما تم تداوله بشأن استضافة قطر لنهائي دوري الأبطال غير صحيح.

وأضاف البيان: لم يتم الحديث في الأمر أو التطرق له، نافيا وجود أي مشاورات مع (كاف) حول ذلك.

وأبدى الاتحاد القطري اعتزازه بالعلاقات المميزة مع نظيره الأفريقي، مشيرا إلى حالة التعاون الكبيرة بين الجانبين في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة