كرة القدم الإفريقية

الزمالك يتحرك مبكرًا لاحباط رحيل اللاعبين الأجانب.. وفيريرا يوجه طلبًا عاجلًا

تحرك مسئولو نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في الأيام الماضية من أجل الحفاظ على لاعبيه وضمان بقائهم مع الفريق حتى نهاية الموسم الجاري، منعًا لتكرار ما حدث من فرجاني ساسي الذي ترك الفريق وغادر إلى الدحيل القطري، قبل نهاية منافسات بطولة الدوري المصري.

وكان الزمالك قد حاول شكوى فرجاني ساسي لكن محامي النادي وقتها أكد للإدارة على أن موقف اللاعب قانوني وهو ما جعله لا يتعرض لأي عقوبة.

وتكمن الأزمة في الثلاثي اشرف بن شرقي ومحمد اوناجم ورزاق سيسيه مع نهاية عقودهم في يونيو المقبل، ورغبتهم في الرحيل رسميًا قبل ختام منافسات بطولة الدوري المصري.

وطلبت إدارة الزمالك من الاتحاد المصري لكرة القدم مخاطبة الفيفا من أجل التأكيد على امتداد الموسم لنهاية أغسطس وضرورة بقاء اللاعبين لنهاية بطولة الدوري في مصر. وطلب اتحاد الكرة من مسئولي الزمالك مهلة لدراسة الأمر قبل مخاطبة الفيفا،

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، أن اللوائح تنص على أحقية المحترف في الرحيل بنهاية يونيو المقبل ولا يحق إجباره على البقاء مع الفريق لنهاية أغسطس كما حدث مع فرجاني ساسي في الموسم الماضي.

فيما طلب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لفريق الزمالك، من إدارة ناديه بزيادة عدد الجماهير في المباريات المقبلة إلى 20 ألف في كل لقاء.

فيريرا أكد لإدارة الزمالك أن وجود الجماهير أمر مهم للغاية وأشاد بما حدث في مباراة إيسترن كومباني وحالة التفاعل بين اللاعبين والجماهير واعتبرهم كلمة السر في تحقيق الانتصار في نهاية المباراة بسبب تحفيز اللاعبين.

وطالب المدير الفني من مسئولي الزمالك الإسراع في مخاطبة اتحاد الكرة والحصول على موافقتهم قبل بداية مباريات الدور الثاني.

مقالات ذات صلة