كرة القدم الإفريقية

كرة سلة..نتيجة مباراة الاهلي و الاتحاد 8-5-2022 الجولة الأولى في نهائي الدوري

تعرف على نتيجة مباراة الاهلي اليوم ضد الاتحاد السكندري 8-5-2022. في الجولة الأولى من نهائي بطولة الدوري المصري لكرة السلة موسم 2022/2021.

خسر النادي الاهلي الجولة الأولى من نهائي بطولة الدوري المصري أمام نظيره الاتحاد السكندري بنتيجة 86 نقطة مقابل 77 بعد التمديد إلى شوط خامس بسبب التعادل بين الفريقين معظم أوقات اللقاء.

وانطلقت مباراة الاهلي و الاتحاد السكندري اليوم الاحد الثامن من مايو، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، 18:30 بتوقيت جرينيتش، 21:30 بتوقيت المملكة العربية السعودية، ووقف لاعبي الفريقين دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش المصري الذين راحوا ضحية الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه في منطقة شرق قناة السويس، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من الجنود.

وقدم الاهلي والاتحاد أداءً متميزًا في لقاء ممتع مليء بالندية والإثارة حتى الردهات الأخيرة منه، وامتاز أداء الاهلي في النواحي الدفاعية خلال الربع الثاني من المباراة، ما أدى لتسجيل الاتحاد لـ 15 نقطة فقط أقل من نصف عدد نقاطه خلال الربع الأول.

واستفاق نادي الاتحاد بصورة ملحوظة في نهاية المباراة بقيادة «أحمد عادل وإسماعيل» لينجح في تحقيق التعادل وتحويل المباراة إلى وقت إضافي.

وتحلى نجوم نادي الاتحاد السكندري بالتركيز والحسم أكثر من نجوم الاهلي خلال الوقت الإضافي من المباراة، واتضح رغبتهم في تحقيق الفوز وسط تألق غير عادي من اللاعب «دولا» وزميله «كوري»

وترشحت سلة الاهلي إلى نهائي الدوري المصري الممتاز بعد تجاوزها لعقبة الجزيرة بثلاث انتصارات متتالية في الدور نصف النهائي بنتائج (80-61 و76-62 و87-65)، وهو نفس ما فعله فريق الاتحاد السكندري أمام الزمالك.

وانتصر الاتحاد على الزمالك في ثلاث جولات متتالية بنتائج (97-53 و73-68 و79-59) ليبلغ المباراة النهائية أمام الاهلي، والمقرر إقامتها على 3 جولات ضمن مرحلة best of 5.

وستلعب الجولة الثانية من نهائي الدوري المصري لكرة السلة يوم الثلاثاء 10 مايو الجاري بين الاهلي والاتحاد، على أن تقام مباراة الجولة الثالثة يوم الخميس 12 مايو.

جدير بالذكر انتهاء آخر مواجهة بين الاهلي و الاتحاد السكندري يوم 14 مارس 2022، بفوز الاهلي بنتيجة 69-65 ليتوج ببطولة كأس مصر لكرة السلة.

مقالات ذات صلة