أسئلة شائعةاحصائيات وأرقامتقارير صحفيةكرة القدم الأوروبية

كيف يتأهل مانشستر يونايتد إلى الدوري الاوروبي 2022-2023؟

وضع مانشستر يونايتد نفسه في موقف حرج لا يُحسد عليه في الصراع على مقعد مؤهل إلى المسابقات القارية الموسم المقبل “الدوري الاوروبي والمؤتمر الاوروبي”، بسبب الخسارة الفادحة التي مُني بها على ملعب برايتون يوم أمس السبت بنتيجة 4/صفر.

وخسر فريق الشياطين الحمر فرصه في احتلال المركز الخامس بعد الخسارة من برايتون، وتحقيق توتنهام للتعادل على ملعب ليفربول بنتيجة 1/1، ليضمن توتنهام التأهل المباشر لبطولة الدوري الاوروبي الموسم المقبل، في حال لم يتعرض منافسه الرئيسي على المركز الرابع «آرسنال» لنتائج سلبية.

ولا يوجد مفر أمام رفاق كريستيانو رونالدو سوى تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة أمام كريستال بالاس على ملعب سيلهورست بارك في العاصمة لندن، مع انتظار هدايا من الغير لضمان البقاء في المركز السادس.

ويشعر عشاق مانشستر يونايتد بغصة كبيرة بسبب هذا الوضع، الذي كان متوقعًا منذ أن تجاهلت إدارة النادي التعاقد مع مدير فني ممارس يتمتع بخبرات أوروبية مثل الفرنسي زين الدين زيدان أو الإيطالي أنطونيو كونتي بعد رحيلهما الصيف الماضي عن ريال مدريد وانتر ميلان.

وقررت الإدارة بقيادة إد ووادورد – المدير التنفيذي السابق – إقالة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير في شهر نوفمبر 2021 للتعاقد مع المدرب المتوقف عن العمل منذ 3 سنوات “رالف رانجنيك” والذي لا يعرف الكثير عن كرة القدم الأوروبية وتنحصر خبراته في الدوري الألماني فقط.

كيف يتأهل مانشستر يونايتد إلى الدوري الاوروبي؟

لا بد من تدخل عدة عوامل خلال الجولات الختامية من الدوري الانجليزي كي ينقذ مانشستر يونايتد موسمه باحتلال المركز الخامس، ومن ضمن تلك العوامل رفع الأندية التي ستواجه فريقا وست هام يونايتد وولفرهامبتون شعار “اللعب النظيف”، لتحقيق نتائج إيجابية تنقذ مانشستر يونايتد من الغياب القاري الموسم المقبل.

كيف يتأهل مانشستر يونايتد إلى الدوري الاوروبي 2022-2023؟

واقترب وست هام يونايتد من تجريد مانشستر يونايتد من المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي بعد فوزه اليوم الاحد 8-5-2022 على ملعب نوريتش سيتي 4-0، ليرفع وست هام رفع رصيده ل55 نقطة في المركز السابع، ولديه مباراة أقل من مان يونايتد صاحب 58 نقطة.

ويجب أن يفوز مانشستر يونايتد في مباراته الاخيرة امام كريستال بالاس في لندن، وانتظار هدية من مانشستر سيتي أو برايتون عندما يواجهان وست هام في آخر مباراتين لفريق الهامرز.

ويواجه مان يونايتد أيضًا شبح فقدان المركز السابع المؤهل إلى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي «الكونفرانس ليج» التي تأهل إلى مباراتها النهائية الأولى هذا الموسم نادي روما الايطالي تحت قيادة جوزيه مورينيو لمواجهة العملاق الهولندي «فينورد روتردام».

ويحتل ولفرهامبتون المركز الثامن في الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 50 نقطة بفارق 8 نقاط عن مانشستر يونايتد، وتتبقى له 3 مباريات في المسابقة أمام أندية «مانشستر سيتي على ملعب المولينو، ونوريتش سيتي على ملعب المولينو وليفربول على ملعب آنفيلد روود».

الخلاصة: كي يحجز مانشستر يونايتد مقعد الدوري الاوروبي (المركز السادس)، يجب أن يهزم كريستال بالاس، ويخدمه مانشستر سيتي أو برايتون أمام وستهام، وكي يضمن المركز السابع في حال نجح وست هام من هزيمة السيتي وبرايتون، فعليه انتظار خدمة واحدة سواء من مان سيتي أو ليفربول أو نوريتش سيتي أمام ولفرهامبتون.

ارقام رالف رانجنيك مع مانشستر يونايتد

تعرض مانشستر يونايتد لعدة أرقام قياسية سلبية تحت قيادة المدرب رالف رانجنيك على صعيد الدوري الانجليزي الممتاز، منها غير المسبوق في تاريخ النادي، وذلك بعد مباراة برايتون. نستعرضها على النحو التالي:

  1. تلقى مانشستر يونايتد حتى الآن 56 هدفًا ليتجاوز الرقم الأسوأ في تاريخه بمسابقة البريميرليج منذ الهيكل الجديد للمسابقة موسم 1993/1992، والذي كان 54 هدفًا ضد شباكه في موسم 2019/2018.
  2. حقق مانشستر يونايتد أقل عدد من الانتصارات له في البريميرليج (حاليًا لديه 15 مع بقاء مباراة واحدة ضد كريستال بالاس، بعد أن كان رقمه الأقل هو 18 انتصارًا في موسم 2017/2016 وايضًا في موسم 2020/2019).
  3. وصل مانشستر يونايتد إلى أقل عدد من النقاط في موسم له في البريميرليج، حيث يمتلك حاليًا 55 نقطة أي أنه سيسجل أقل من رقمه الأسوأ فيما يخص جمع النقاط بموسم 2014/2013 وهو 64 نقطة (موسم مويس وجيجز).
  4. صار مانشستر يونايتد مهدد حاليًا بانهاء الدوري في ترتيب ادنى من المركز السابع إذا تمكن وستهام يونايتد او وولفرهامبتون من تحقيق الانتصارات فيما تبقى لهم من مباريات عند ختام الموسم. وكان يونايتد حل سابعا في 2014/2013.
  5. يونايتد تلقى حاليا 11 هزيمة ويتبقى له مباراة ضد كريستال بالاس، وقد يعادل رقمه الأسوأ في عدد الهزائم بموسم واحد في البريميرليج، والذي يقف حاليا عند 12 خسارة في موسم الرجل المختار 2014/2013.
  6. يونايتد حاليا في خامس موسم على التوالي من دون اي لقب مقتربًا من فترة الجفاف التي مر بها بين عامي 1977 و 1983.
  7. النقطة الايجابية الوحيدة بالنسبة لمانشستر يونايتد وسط جملة الارقام السلبية تلك، هو تسجيل هجومه بقيادة كريستيانو رونالدو لـ 54 هدفًا، اي انه تجاوز رقمه الأسوأ وهو 49 هدفًا في موسم لويس فان خال 2016/2015.

مقالات ذات صلة