كرة القدم الإفريقية

فيديو ملخص مباراة الاهلي و وفاق سطيف اليوم 7-5-2022 في دوري ابطال افريقيا

يقدم لكم ميركاتو داي ملخص مباراة الاهلي و وفاق سطيف اليوم السبت 7-5-2022 في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، والتي استضافها ملعب السلام الدولي في القاهرة.

وضع الاهلي المصري بفوزه العريض على وفاق سطيف في قمة شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي و وفاق سطيف 7-5-2022 دوري ابطال افريقيا

وتقدم الاهلي في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 30 بعد رأسية للاعب الجنوب أفريقي «بيرسي تاو» بعد تلقيه تمريرة عرضية داخل منطقة الستة ياردات من الجناح طاهر محمد طاهر.

وسبق هدف بيرسي تاو تصدي القائم الأيسر لحارس مرمى وفاق سطيف «سفيان خضيرية» لتسديدتين متتاليتين من أحمد عبد القادر وحسين الشحات في الدقيقتين 21 و22.

وتصعبت مأمورية وفاق سطيف أكثر بطرد لاعب وسطه «أمير قروي» بعد تدخل قوي على قدم أحمد عبد القادر، اكتشفه الحكم خلال مراجعته لتقنية الفيديو المساعد «الفار».

وأرسل وفاق سطيف تحذير شديد اللهجة إلى لاعبي الاهلي عندما أهدر فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 45 إثر ركلة حرة مباشرة، نفذت من الجهة اليسرى على القائم البعيد ليتابعها أحد المدافعين المتقدمين لأداء الدور الهجومي، لكن لحسن حظ محمد الشناوي مرت التسديدة جوار القائم الأيسر.

وتوخى الاهلي الحذر مطلع الشوط الثاني بلعب كرة متوازنة في وسط الملعب، لينجح في امتصاص حماس لاعبي وفاق سطيف ويُباغت بالهدف الثاني في الدقيقة 54 برأسية جديدة للاعب طاهر محمد طاهر.

وحول طاهر محمد طاهر برأسية قوية من داخل منطقة الستة ياردات كرة عرضية جاءته من الجهة اليسرى أرسلها الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

وبعد دقائق قليلة من إجراء المدير الفني للاهلي «بيتسو موسيماني» تغييران بسحب طاهر محمد طاهر وحسين الشحات لإشراك محمد شريف وميكيسوني، نجح المارد الاحمر في قتل المباراة بالهدف الثالث عند الدقيقة 72.

وتكفل المهاجم الدولي المصري محمد شريف بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة خادعة من فوق حارس مرمى وفاق سطيف بعدما انفرد به إثر تمريرة بينية مُتقنة ضرب بها بيرسي تاو دفاعات الفريق الجزائري.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة أضاف بيرسي تاو الهدف الرابع للاهلي بعدما حول عرضية الظهير الأيمن محمد هاني من داخل منطقة الستة ياردات بلمسة واحدة في المرمى.

جدير بالذكر ترشح الاهلي المصري الى مرحلة نصف النهائي من دوري ابطال افريقيا بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي ذهاب واياب ربع النهائي بنتيجة 2/3، بينما جاء ترشح فريق وفاق سطيف بمفاجأة كبيرة على حساب الترجي الرياضي التونسي، حيث تعادل ذهابًا 0/0 في الجزائر وفاز إيابًا بهدف دون رد على ملعب رادس.

والتقى الاهلي بفريق وفاق سطيف الجزائري في 4 مناسبات سابقة، الأولى في كأس السوبر الأفريقي 2014، وانتهت بفوز سطيف بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل 1/1 على ملعب سطيف، وسجل آنذاك عماد متعب هدف تعادل الاهلي في الدقيقة 93.

وفي نصف نهائي دوري ابطال افريقيا 2018، فاز الاهلي في الذهاب 2/صفر على ملعب مباراة اليوم «السلام الدولي»، وفي الإياب انتصر الفريق الجزائري وسط أنصاره بنتيجة 1/2، ليترشح الاهلي للنهائي ويلاقي الترجي التونسي والذي هزمه بنتيجة 3/4 في مجموع الذهاب والاياب.

الاهلي 4-0 وفاق سطيف

ملعب السلام الدولي – القاهرة

دوري ابطال افريقيا – ذهاب نصف النهائي

انتهت

  • الحكم يلغي هدف تقدم الاهلي في الدقيقة 3 عن طريق طاهر محمد طاهر بداعي التسلل. بعد مراجعة تقنية الفار.
  • القائم الأيسر يتصدى لتسديدة من لاعب وسط الاهلي احمد عبد القادر.
  • القائم الأيسر يتصدى لتسديدة أخرى من جناح الاهلي حسين الشحات.
  • الاهلي يتقدم برأسية بيرسي تاو في الدقيقة 30.
  • بطاقة حمراء مباشرة بعد مراجعة تقنية الفار للاعب أمير قروي بعد تدخله على احمد عبد القادر.
  • الاهلي يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 54 برأسية طاهر محمد طاهر بعد تمريرة بيرسي تاو.
  • الاهلي يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 72 بتسديدة محمد شريف بعد تمريرة بيرسي تاو.
  • الاهلي يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 90 بتسديدة بيرسي تاو بعد تمريرة محمد هاني.

مقالات ذات صلة