أخبار الكرة الأفريقيةأهداف مباريات اليوم

اهداف مباراة الاهلي و وفاق سطيف 7-5-2022 دوري ابطال افريقيا

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي و وفاق سطيف اليوم السبت 7-5-2022 في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا، والتي استضافها ملعب السلام الدولي في القاهرة.

وضع الاهلي المصري بفوزه العريض على وفاق سطيف بأربعة أهداف دون رد مساء اليوم، قدمًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الثالث على التوالي، وللمرة الخامسة في آخر 6 نهائيات للبطولة.

قدم المهاجم الجنوب أفريقي «بيرسي تاو» أفضل مباراة له رفقة النادي الاهلي منذ انضمامه من برايتون بمبلغ فاق المليوني يورو، حيث سجل الهدفين الأول والرابع، وصنع الهدفين الثاني والثالث لطاهر محمد طاهر ومحمد شريف.

ولم يواجه الاهلي أي مشكلة في عملية الوصول إلى منطقة جزاء وفاق سطيف على مدار الـ 45 دقيقة الأولى، وكاد يتقدم بهدف مُبكر لطاهر محمد طاهر لولا تدخل تقنية الفار.

وألغى حكم المباراة باملاك تيسيما هدف للاهلي في الدقيقة 3، أحرزه طاهر محمد طاهر، غير أن الإعادة التلفزيونية أكدت عودته من التسلل عند تسلم الكرة، ليتم الرجوع لتقنية الفار.

وتقدم الاهلي في النتيجة بالهدف الأول في الدقيقة 30 بعد رأسية للاعب الجنوب أفريقي «بيرسي تاو» بعد تلقيه تمريرة عرضية داخل منطقة الستة ياردات من الجناح طاهر محمد طاهر.

وسبق هدف بيرسي تاو تصدي القائم الأيسر لحارس مرمى وفاق سطيف «سفيان خضيرية» لتسديدتين متتاليتين من أحمد عبد القادر وحسين الشحات في الدقيقتين 21 و22.

وتصعبت مأمورية وفاق سطيف أكثر بطرد لاعب وسطه «أمير قروي» بعد تدخل قوي على قدم أحمد عبد القادر، اكتشفه الحكم خلال مراجعته لتقنية الفيديو المساعد «الفار».

وأرسل وفاق سطيف تحذير شديد اللهجة إلى لاعبي الاهلي عندما أهدر فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 45 إثر ركلة حرة مباشرة، نفذت من الجهة اليسرى على القائم البعيد ليتابعها أحد المدافعين المتقدمين لأداء الدور الهجومي، لكن لحسن حظ محمد الشناوي مرت التسديدة جوار القائم الأيسر.

وتوخى الاهلي الحذر مطلع الشوط الثاني بلعب كرة متوازنة في وسط الملعب، لينجح في امتصاص حماس لاعبي وفاق سطيف ويُباغت بالهدف الثاني في الدقيقة 54 برأسية جديدة للاعب طاهر محمد طاهر.

بيرسي تاو يكلل مجهوداته

حول طاهر محمد طاهر برأسية قوية من داخل منطقة الستة ياردات كرة عرضية جاءته من الجهة اليسرى أرسلها الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

وبعد دقائق قليلة من إجراء المدير الفني للاهلي «بيتسو موسيماني» تغييران بسحب طاهر محمد طاهر وحسين الشحات لإشراك محمد شريف وميكيسوني، نجح المارد الاحمر في قتل المباراة بالهدف الثالث عند الدقيقة 72.

وتكفل المهاجم الدولي المصري محمد شريف بتسجيل الهدف الثالث بتسديدة خادعة من فوق حارس مرمى وفاق سطيف بعدما انفرد به إثر تمريرة بينية مُتقنة ضرب بها بيرسي تاو دفاعات الفريق الجزائري.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة أضاف بيرسي تاو الهدف الرابع للاهلي بعدما حول عرضية الظهير الأيمن محمد هاني من داخل منطقة الستة ياردات بلمسة واحدة في المرمى.

جدير بالذكر ترشح الاهلي المصري الى مرحلة نصف النهائي من دوري ابطال افريقيا بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي ذهاب واياب ربع النهائي بنتيجة 2/3، بينما جاء ترشح فريق وفاق سطيف بمفاجأة كبيرة على حساب الترجي الرياضي التونسي، حيث تعادل ذهابًا 0/0 في الجزائر وفاز إيابًا بهدف دون رد على ملعب رادس.

أخبار أخرى