كرة القدم الإفريقية

ريمونتادا صفراء..ملخص مباراة الاسماعيلي و المصري 6 مايو 2022 في الدوري الممتاز

شاهد فيديو ملخص مباراة الاسماعيلي و المصري البورسعيدي اليوم 6 مايو 2022، ضمن الجولة 14 من الدوري الممتاز، والتي استضافها ملعب برج العرب بالاسكندرية.

نجح نادي الاسماعيلي في قلب تأخره بهدف وتحقيق فوز رائع بنتيجة 2/3 في ريمونتادا صفراء مذهلة قد تنقذه من الهبوط لدوري المظاليم في نهاية الموسم.

شهد الشوط الأول من ديربي القناة ضمن مؤجلات الدوري المصري الممتاز، تقدم المصري بالهدف الأول في الدقيقة 39 عن طريق المدافع إسلام المزين، رد عليه المدافع باهر المحمدي بهدف التعادل للاسماعيلي في الدقيقة 45.

وفي بداية الشوط الثاني قلب الاسماعيلي النتيجة بتسجيل هدف تقدمه بواسطة لاعبه المميز احمد مدبولي، لكن مهاجم المصري البورسعيدي «عمرو مرعي» سرعان ما عدل النتيجة في الدقيقة 66.

ولم يهنأ المصري بتعادله لأكثر من دقيقة واحدة، واستقبلت شباكه لهدف ثالث من مهاجم الاسماعيلي محمد الشامي في الدقيقة 67.

ونجح الاسماعيلي في الاحتفاظ بتقدمه 2/3 حتى صافرة النهاية بفضل اكمال المصري للمباراة منقوص العدد ب10 لاعبين بسبب الطرد المباشر الذي تعرض له التونسي هيثم لعيوني في الدقيقة 80.

وتأجلت هذه المباراة منذ يوم 13 أبريل الماضي، بسبب انشغال فريق المدرب معين الشعباني بالمشاركة في بطولة كأس الكونفدرالية التي ودعها النادي البورسعيدي بموجب هدف اعتباري بعد التعادل في مجموع ذهاب وإياب ربع النهائي أمام نهضة بركان المغربي.

ويحتل المصري البورسعيدي المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري برصيد 19، وكان يأمل في تحقيق الفوز على الإسماعيلي للابتعاد عن صراع الهبوط، إلا أن هذه النتيجة ستدخله النفق المظلم.

ويحتل الاسماعيلي المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة، ليقلص فارق النقاط بينه وبين المقاولون العرب صاحب المركز ال15 برصيد 16 نقطة إلى نقطتين فقط.

وحظت مباريات ديربي القناة بين الاسماعيلي و المصري بندية كبيرة خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث فاز المصري في مناسبتين، وفاز الاسماعيلي مرة، وانتهت مباراتين بالتعادل.

ودائمًا ما تنتهي هذه المباراة لصالح فريق ما بفارق هدف أو بنتيجة التعادل بسبب التقارب الكبير في المستوى الفني بينهما.

مقالات ذات صلة