أخبار كرة القدم الأوروبيةأسئلة شائعة

ميتروفيتش يحطم الرقم القياسي..وفولهام أول العائدين إلى الدوري الانجليزي

عاد فولهام مساء أمس الاثنين 3 مايو 2022 إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فوزه على لوتون تاون بنتيجة 7-صفر في إطار الجولة قبل الأخيرة من دوري الدرجة الأولى «تشامبيونشيب».

وحسم فولهام لقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي لصالحه بفارق نقاط لا يمكن لأقرب مطارديه تعويضه في صدارة الترتيب قبل مباراة واحدة من النهاية.

وكان فولهام صعد للدوري الإنجليزي الممتاز بالفعل خلال شهر أبريل الماضي بعدما ضمن إنهاء الموسم الحالي في أول مركزين من التشامبيونشيب.

واجتاح جمهور فولهام ملعب كرافن كوتيدج في العاصمة الإنجليزية لندن بعد صفارة نهاية مباراة الفريق ضد لوتون تاون بسبعة أهداف دون رد، من أجل التقاط الصور مع اللاعبين، قبل أن يطلب منهم المشرفون الخروج لإقامة مراسم التتويج بلقب التشامبيونشيب.

وأصبح النادي اللندني أول فريق في عقدين يسجل أكثر من 100 هدف في موسم واحد بالدرجة الأولى بعد أن هز ستة لاعبين مختلفين شباك لوتون تاون.

وقال توم كايرني الذي سجل الهدف الأول أمام لوتون، والذي كان أيضا الهدف رقم 100 لفولهام هذا الموسم «تحقيق اللقب على أرضك ووسط جماهيرك بغض النظر عن الدرجة التي تلعب فيها ومدى قوتها لحظة رائعة لن أنساها ما حييت».

أضاف «صنعنا الكثير من الفرص، يكشف هذا عن معدن (ألكسندر ميتروفيتش) الذي يتمتع بموهبة خاصة وسجل 43 هدفًا في البطولة وهو أمر مذهل. يستحق كل الثناء، إنه أفضل مهاجم».

وسجل المهاجم الصربي ميتروفيتش هدفين في مباراة لوتون تاون، ليرفع رصيده إلى 43 هدفًا في 43 مباراة هذا الموسم وهو رقم قياسي في الدرجة الثانية منذ تأسس الهيكل الجديد لكرة القدم الإنجليزية في 1992.

وسينهي فولهام الموسم بزيارة شيفيلد يونايتد صاحب المركز الخامس يوم السبت المقبل.

ما جدول ترتيب التشامبيونشيب 2022؟

بخسارته من فولهام، تراجع لوتون للمركز السادس والأخير في ملحق الصعود حيث يتساوى مع شيفيلد يونايتد برصيد 72 نقطة لكل منهما بفارق نقطتين عن ميدلسبره السابع.

ويتنافس بورنموث صاحب المركز الثاني برصيد 82 نقطة من 44 مباراة، ونوتنجهام فورست صاحب المركز الثالث برصيد 79 نقطة من 44 مباراة، وهيدرسفيلد تاون صاحب المركز الرابع برصيد 79 نقطة من 45 مباراة، على بطاقة الصعود التلقائي الثانية.

كم يحصل المتأهل إلى الدوري الانجليزي الممتاز؟

وفقا لتقرير مؤسسة ديلويت السنوي المتعلق باقتصاديات كرة القدم، فإن الترقي يضمن الحصول على مبلغ يصل إلى 240 مليون دولار.

ويتأهل أول فريقين من الدرجة الثانية مباشرة إلى الدوري الممتاز، بينما تلعب الفرق من المركز الثالث إلى المركز السادس في دورة ملحق لتحديد صاحب آخر بطاقات الترقي.

أخبار أخرى