كرة القدم الأوروبيةكرة القدم اللاتينية

الارجنتيني ماتياس ألميدا يُحقق حلمه بالتدريب في أوروبا

حقق النجم الارجنتيني ماتياس ألميدا حلمه بالتدريب في أوروبا بتوقيعه لعقد رسمي مع إدارة نادي أيك أثينا اليوناني هذا الأسبوع.

وخيم الحزن على جمهور نادي تشيفاز دي جوادلاخارا المكسيكي الذي كان ينتظر عودة ألميدا لتولي المسؤولية بعد 4 أعوام من رحيله.

ويعيش تشيفاز جوادلاخارا تخبطًا فنيًا كبيرًا خلال المرحلة الختامية لبطولة الدوري المكسيكي بسبب إقالة المدرب مارسيلو لينيو ووصول ريكاردو كادينا كمدير فني مؤقت.

وتمكن ريكاردو كادينا من الوصول للمراحل الأخيرة في المنافسة بثلاث انتصارات متتالية، وفي الوقت الذي انتظر الجميع عودة ماتياس ألميدا، تلقى الجمهور ضربة قوية للغاية بتوصل الارجنتيني لاتفاق رسمي مع إدارة أيك أثينا.

ودائمًا ما يُطالب جمهور نادي تشيفاز جوادلاخارا بعودة ماتياس ألميدا لتولي تدريب الفريق في كل مرة يكون حرًا فيها.

ورحل ماتياس ألميدا عن تدريب نادي سان خوسيه الأمريكي مطلع هذا العام، بعدما قاده في 5 مواسم متتالية منذ تولي تدريبه عام 2018.

ووفقًا للصحفي سيزار لويس ميرلو، فإن مستقبل ألميدا قد حُسم، وبات الآن مديرًا فنيًا جديدًا لنادي أيك أثينا اليوناني، حيث التقى أعضاء مجلس إدارته الأسبوع الماضي، بعد رحيله المفاجيء عن سان خوسيه إيرثكويكس الناشط في الدوري الأمريكي للمحترفين.

ووقع ماتياس ألميدا على عقد مدته عامين فقط مع أيك أثينا اليوناني سينتهي في يونيو 2024، مع فرصة لتمديده لمدة سنة أخرى.

وكان ماتياس ألميدا (48 عامًا) لاعبًا لأندية ريفر بليت الارجنتيني وإشبيلية الاسباني ولين النرويجي وبريتشيا الايطالي وكويلميس الارجنتيني، واكتسبت شهرته الكبيرة مع الثلاثي الإيطالي «لاتسيو وبارما والانتر» في الفترة من 1997 إلى 2004.

وساهم ألميدا في تتويج لاتسيو بثنائية الدوري والكأس في إيطاليا عام 2000، بالاضافة إلى كأس الكؤوس الأوروبية 1999، وكأس السوبر الأوروبي في نفس السنة، كما تُوج بكأس إيطاليا رفقة بارما، إلا أنه لم يفز بأي شيء مع انتر ميلانو.

وسبق لمدرب ريفر بليت وبانفيلد الأسبق التتويج بلقب كوبا ليبرتادوريس عام 1996 خلال بداياته مع ريفر بليت كلاعب. وفي نفس السنة حقق الميدالية الفضية بدورة الألعاب الأولمبية رفقة منتخب الأرجنتين.

مقالات ذات صلة