أهدافكرة القدم الأوروبية

اهداف ليفربول (2-0) فياريال اليوم 27-4-2022 في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

بالفيديو شاهد اهداف مباراة ليفربول الإنجليزي و فياريال الإسباني (2-0) في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 27-4-2022، والخامس والعشرين من شهر رمضان المعظم.

فاز ليفربول بالموقعة الأولى مع فياريال في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بنتيجة (2-0)، على ملعب آنفيلد روود، ليضع قدمًا في نهائي باريس.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، وكان ليفربول الطرف الأفضل معظم الفترات وهدد مرمى فياريال في أكثر من مناسبة لعل أبرزها كرة تياجو ألكانتارا قبل نهاية الشوط بدقائق قليلة.

وأتت الإنفراجة لليفربول في الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة (53) حين سجل هندرسون الهدف الأول بمساعدة مدافع فياريال بيرفيس إيستوبيان، وسجل ساديو ماني الهدف الثاني في الدقيقة (55) بصناعة من محمد صلاح.

وبدأ ليفربول اللقاء بالتشكيلة التالية: أليسون بيكر؛ آندرو روبيرتسون، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، ألكسندر أرنولد؛ تياجو ألكانتارا، فابينيو، جوردان هندرسون؛ لويس دياز، ساديو ماني، محمد صلاح.

بينما جاءت تشكيلة فياريال كالآتي: جيرونيمو رولي؛ خوان فويث، راؤول ألبيول، باو توريس، بيرفيس إيستوبيان؛ صامويل تشكويزي، داني باريخو، إتيان كابوي، فرانسيس كوكولين؛ جيوفاني لو سيلسو، آرنوت دانجوما.

اهداف ليفربول و فياريال في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم 27-4-2022

صنع ليفربول الفرصة الأولى في الدقيقة (11) حينما مرر ساديو ماني كرة إلى محمد صلاح على الجهة اليمنى هيأها النجم المصري وأرسل عرضية متقنة لزميله السنغالي داخل المنطقة ليضربها رأسية مرت بجوار القائم وخرجت إلى ضربة مرمى.

وظهر الثنائي من جديد في الدقيقة (25) وهذه المرة هيأ ماني الكرة أمام صلاح في الجهة اليمنى من داخل منطقة الجزاء ليطلق الأخيرة تسديدة قوية بيسراه علت العارضة.

واصل ليفربول ضغطه على دفاعات فياريال، وهدد صلاح مرمى رولي للمرة الثالثة حينما قابل عرضية أرنولد بتصويبة على الطائر مرت أعلى من المرمى في الدقيقة (34).

وحاول تياجو ألكانتارا فك شفرة شباك فياريال بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن القائم الأيسر كان له رأي آخر حين تناوب عن الحارس رولي في صد الكرة عند الدقيقة (42)، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.

ودخل ليفربول الشوط الثاني بشراسة كبيرة، ونجح في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة (53) عبر قائده جوردان هندرسون وبمساعدة الظهير الأيسر لفياريال بيرفيس إيستوبيان.

وتلقى هندرسون كرة على الجهة اليمنى حاول إرسالها عرضية داخل المنطقة لترتطم في قدم إيستوبيان وتتحول باتجاه المرمى لتباغت رولي وتسقط داخل مرماه.

واختل توازن دفاع فياريال ليتلقى بعدها مباشرة الهدف الثاني وبالتحديد في الدقيقة (55)، حين وضع صلاح زميله ساديو ماني في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة وضعها النجم السنغالي في الشباك من لمسة واحدة.

استمرت هيمنة ليفربول على الكرة وكاد المدافع فيرجيل فان دايك يضاعف الغلة بالهدف الثالث في الدقيقة (67)، بعدما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها رولي بصعوبة قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر.

وهدد لويس دياز مرمى فياريال بمحاولة هجومية كانت الأخيرة للريدز في الدقيقة (79) بعد مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة سيئة مرت بمحاذاة القائم، وهدأ بعدها نسق اللقاء، حتى أعلن الحكم البولندي شيمون مارتشينياك صافرة النهاية بفوز ليفربول (2-0).

مقالات ذات صلة