كرة القدم الأوروبية

برشلونة يتلقى إشارة ايجابية من ليفاندوفسكي

تلقت إدارة برشلونة ليلة أمس الاثنين، إشارة ايجابية من ليفاندوفسكي قبل سنة من انتهاء عقده الحالي مع بايرن ميونخ الالماني.

وافق اللاعب الدولي البولندي على تخفيض راتبه السنوي من أجل تسهيل عملية انتقاله إلى برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وانهاء مسيرته الاحترافية في الدوري الاسباني.

ويعاني برشلونة من ضائقة مالية حادة منذ صيف 2021، أجبرته على ترك أسطورته ليونيل ميسي، واللجوء للتعاقد مع عدد كبير من اللاعبين بنظام الإعارة أو بالمجان في السوق الصيفي أو الشتوي، وإعادة اللاعب البرازيلي «داني ألفيش» رغم تجاوزه حاجز الـ 38 عامًا.

لكن انضمام ليفا من بايرن ميونخ لن يكلف الكثير، والنادي الألماني لا يعيش ظروفًا مالية مثالية، لهذا قد لا يجدد العقد الذي سينتهي في يونيو 2023، واستخدام اموال انتقال ليفا لتمويل عقود أخرى للاعبين أصغر سنًا منه.

وقالت صحيفة إل موندو ديبورتيفو الكتالونية «ليفاندوفسكي أبدى استعداده لتخفيض راتبه الحالي مع بايرن ميونخ من أجل تسهيل انتقاله إلى برشلونة خلال الميركاتو الصيفي 2022».

وأوضحت «ليفاندوفسكي أبلغ وكيل أعماله بأنه على استعداد للعب مع البرسا براتب أقل. والآن برشلونة سيعمل على الاتفاق مع ممثلي اللاعب، خاصةً لو قررت إدارة بايرن ميونخ عدد تمديد عقد الهداف الحالي لدوري أبطال أوروبا».

ويتصدر ليفاندوفسكي جدول رواتب لاعبي بايرن ميونخ في موسم 2022/2021، حيث يتحصل على 375 ألف يورو أسبوعيًا، باجمالي 19.5 مليون يورو سنويًا.

وقاد ليفاندوفسكي فريق بايرن ميونخ لتتويج بلقب الدوري الألماني للمرة العاشرة على التوالي هذا الموسم، إلا أنه أخفق في مساعدة فريقه على هزيمة فياريال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة