كرة القدم الإفريقية

صفقات الاهلي.. ستاندرد لياج البلجيكي يكشف مطالبه لبيع جاكسون موليكا

يرغب النادي الاهلي في التعاقد مع الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم فريق ستاندرد لياج البلجيكي والمعار لصفوف قاسم باشا، خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022، حيث أصبح أحد أبرز اللاعبين المطلوبين وبقوة داخل القلعة الحمراء.

ووفقًا لتقارير إعلامية بلجيكية وتركية، فأن نادي ستاندرد لييج يريد الحصول على مبلغ كبير يصل إلى 3 مليون يورو، في مقابل التخلي عن جاكسون موليكا لصالح أي نادٍ، يريد التعاقد معه، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

جاكسون موليكا تألق بشكل ملفت للنظر خلال الشهور الماضية، وأصبح محط أنظار العديد من الأندية الفرنسية والبلجيكية، لكن إدارة النادي الاهلي تضع اللاعب الكونغولي ضمن أولوياتها للتعاقد معه في صيف 2022، لتدعيم هجوم الفريق الأحمر.

موليكا الذي انطلق من مازيمبي الكونغولي منذ عام 2017، خطف الأنظار مع قاسم باشا التركي، بعد انتقاله من ستاندرد لييج في يناير الماضي، حيث سجل 11 هدفًا، وصنع 3 أهداف، خلال 10 مباريات خاضها في بطولة الدوري التركي.

واكتسب اللاعب الكونغولي، خبرات مميزة خلال الفترة الأخيرة، وأصبح محط أنظار أندية آخرى، تريد الظفر بخدماته. كما أن نادي قاسم باشا يرغب في ضمه، وعرض بالفعل 1.5 مليون يورو على ستاندرد لييج في مقابل تحويل الإعارة إلى بيع نهائي، لكن العرض قوبل بالرفض.

وكان موليكا قد لعب مع ستاندرد لييج 33 مباراة سجل 12 هدفا وصنع هدفين في العام الأول له مع النادي البلجيكي، لكن تلك الأهداف لم تُقنع الجهاز الفني للفريق، الذي قرر إعارته.

ويسعى ستاندرد لييج لبيع موليكا بمبلغ جيد، خاصة أن نادي مازيمبي سيتحصل على نسبة 10% من قيمة بيع عقد اللاعب، لأي نادٍ سواء داخل قارة أوروبا أو خارجها، وهو الأمر الذي يُجبر النادي البلجيكي على بيعه بمبلغ كبير، من أجل تعويض المبلغ المدفوع في شراء عقده من مازيمبي والذي وصل إلى مليوني يورو.

مقالات ذات صلة