كرة القدم الأوروبية

ليفربول يحطم دفاع ايفرتون بلدغة روبرتسون ويجدد صراعه مع مان سيتي على صدارة البريميرليج

نتيجة مباراة ليفربول و ايفرتون 24-4-2022

نتيجة مباراة ليفربول و ايفرتون اليوم الاحد 24-4-2022 في الجولة 34 من الدوري الانجليزي الممتاز، والتي أقيمت على ملعب أنفيلد رود.

جدد ليفربول صراعه مع مان سيتي على صدارة البريميرليج بعدما حسم ديربي الـ”ميرسيسايد” أمام جاره وضيفه إيفرتون 2-صفر.

وانتظر الفريق الأحمر حتى الشوط الثاني لحسم المباراة بهدفي الظهير الاسكتلندي أندرو روبرتسون (62) والبديل البلجيكي ديفوك أوريجي (85).

ولا يزال لفربول يحارب من أجل رباعية تاريخية هذا الموسم وقد استعد بأفضل طريقة لذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد ضيفه فياريال الإسباني الأربعاء، بعدما وصل إلى نهائي الكأس حيث سيواجه تشلسي، وتوج بكأس الرابطة على حساب الفريق اللندني في وقت سابق من الموسم.

وحافظ ليفربول على سلسلته الخالية من الهزائم في الدوري للمباراة الرابعة عشرة تواليًا وعلى سجله خاليًا من الخسائر على أرضه هذا الموسم في الـ”برميرليج”.

ورفع فريق المدرب الألماني يورجن كلوب رصيده إلى 79 نقطة خلف السيتي بفارق نقطو واحدة، وقد دخل اللقاء مدركًا أن هناك حتمية للفوز بعد فوز سيتي العريض 5-1 على واتفورد السبت.

أما ايفرتون، فيواجه معركة صعبة للبقاء في دوري الأضواء بعد خسارة سادسة تواليًا خارج أرضه وهو يحتل المركز الثامن عشر في منطقة الهبوط على بعد نقطتين من آخر المراكز الآمنة ولديه مباراة مؤجلة.

وأجرى كلوب تغييرين على التشكيلة التي اكتسحت مانشستر يونايتد برباعية نظيفة الأسبوع الماضي، مشركًا البرتغالي ديوجو جوتا والغيني نابي كيتا بدلاً من الكولومبي لويس دايس والقائد جوردان هنردسون تواليًا.

وفرض ليفربول سيطرة مطلقة استحواذًا في الشوط الأول ولكن من دون أي خطورة تذكر، إذ كانت أبرز فرصه تسديدة من خارج المنطقة للسنغالي ساديو مانيه علت العارضة (22).

وحاول الشاب أنتوني جوردون الحصول على ركلة جزاء عندما ادعى أنه أعيق من روبرتسون، إلا أن جناح ايفرتون تلقى البطاقة الصفراء بسبب التمثيل (25).

وأتيحت فرصة أخرى عندما وصلت عرضية من روبرتسون الى جوتا داخل المنقطة مرت من جانب المرمى (31).

أما أبرز فرص ايفرتون في الشوط كانت عبر المالي عبدولاي دوكوريه الذي تلقى كرة في العمق من البرايزلي ريتشارليسون وتوغل إلى داخل المنطقة من الجهة اليمنى وسدد من زاوية ضيقة مرت زاحفة بجانب الفائم (34).

وأنهى ليفربول الشوط الأول من دون أي تسديدة على المرمى للمرة الثانية فقط على أرضه هذا الموسم في الدوري، بعد الأولى ضد مانشستر سيتي، وفق شبكة “أوبتا” للإحصاءات الرياضية.

وأتعب جوردون الجهة اليمنى لدفاع ليفربول بانطلاقاته السريعة في المرتدات وتوغل الى داخل المنطقة وسدد بيسراه زاحفة عن الجهة اليسرى مرت بجانب القائم (56)، قبل أن يجبر ترنت-ألكسندر أرنولد على ايقافه وتلقي بطاقة صفراء (58).

ودفع كلوب بعد مرور ساعة من عمر اللقاء بالكولومبي لويس دايس وأوريجي اللذين منحا بُعدًا جديدًا للقاء، وسرعان ما وضع الأخير بصمته، إذ تبادل مع صلاح تمريرة ثنائية داخل المنطقة قبل أن يرفعها المصري نحو القائم الثاني تابعها أندرسون رأسية في المرمى (62)، ليصبح المصري أفضل ممرر في الدوري (13) علمًا أنه أيضًا أفضل هداف (22).

وعاد بعدها روبرتسون إلى دوره الدفاعي وأنقذ عرضية من البديل ديلي ألي قبل أن تصل لزميل الأخير.

وكاد أن يحرز الاسباني تياغو ألكانتارا الهدف الثاني لولا تصدي الرائع للحارس جوردان بيكفورد لكرته التي ارتدت من مدافع “توفيز” الايرلندي سياموز كولمان وغيرت مسارها (84).

وحسم أوريجي النتيجة عندما حاول دياس تسجيل الهدف من مقصية إثر عرضية من البديل هندرسون، إلا أنه أخفق فيها لتصل الكرة الى البلجيكي تابعها رأسية من أمام المرمى (85).

وحاول ريتشارليسون تحقيق الهدف الشرفي بتسديدة قوية من خارج المنطقة عن الجهة اليسرى تصدى لها مواطته أليسون بيكر (90+1).

مقالات ذات صلة