كرة القدم الإفريقية

امير مرتضى يكشف عن كارثة في حق الزمالك بدوري ابطال افريقيا

كشف امير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، عن الكارثة التي تم ارتكابها في حق الفريق الأول لكرة القدم بناديه خلال مشاركته في دوري ابطال افريقيا، مشيرًا إلى عرض سيف الدين الجزيري بسبب تقدمه بشكوى ضد النادي.

وقال امير مرتضى في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الماتش على قناة صدى البلد: “هناك قرارات كارثية اتخذت الفترة الماضية مثل المشاركة في بطولة دوري ابطال افريقيا بحارسي مرمى فقط وإعارة 3 حراس، والزمالك تعاقد مع مروان حمدي ولم يستفد منه ثم أعاره بعد 6 شهور من انضمامه”.

وأضاف: “اللجنة السابقة في الزمالك جددت عقد كارتيرون 3 مواسم وهو ما جعل رحيله أمر صعب، وقرار رحيله كان حتميا ومنحناه فرصة 4 شهور لكن النتائج لم تكن جيدة”.

وتابع: “فوز الزمالك بالدوري الموسم الماضي كان خادعًا لأن فريق الكرة شهد الكثير من الأزمات خاصة على مستوى التدعيمات وتجديد العقود، وتجديد عقود لاعبي الزمالك لم يحدث بشكل منظم الموسم الماضي”.

وواصل: “لاعبو فريق الكرة مروا بمراحل كثيرة صعبة عليهم منها عدم الاستقرار وعدم الشعور بالأمان، ودوري كرة القدم الموسم الماضي يحسب للاعبين لوجود أكثر من إدارة في النادي خلال هذه الفترة”.

وتابع: “رئيس النادي مرتضى منصور عندما أعلن عن موعد لتجديد عقود اللاعبين كان يريد وضع نقطة نظام ، وإذا أثبت أي لاعب احترامه لنادي الزمالك من الممكن أن نفاوضه لتجديد عقده، ولا أشعر بالقلق من احتمالية توقيع أي لاعب في الزمالك لناد اخر، والفريق لن يقف على لاعب والزمالك فاز وخسر في وجود النجوم سواء فرجاني ساسي أو طارق حامد أو شيكابالا”.

وأكمل: “عرض سيف الجزيري للبيع بعدما تقدم بشكوى ضد النادي، وقرر التعامل معنا كلاعب محترف، وعقده أيضًا يتضمن شرطًا جزائيًا،

وحول ملف الصفقات الجديدة، قال:” كل ما تردد عن طلب فيريرا أي لاعب أو سؤاله عن أي لاعب غير صحيح، المدير الفني أكد لي أن جودة اللاعبين الحاليين في الفريق أفضل من جيل 2014″.

وزاد: “الزمالك لن يتعاقد أو يجدد عقد لاعب حتى لا يذهب إلى النادي المنافس، ومستمرزم في إجراءات تنفيذ عقوبة كهربا واللاعب ليس أمامه إلا سداد الغرامة، وقرار استقدام حكام أجانب يرجع إلى مجلس الإدارة”.

وختم تصريحاته قائلا: “الزمالك أيضاً يتعرض لأخطاء تحكيمية ولا يشكو أو يتحدث، نحن أيضاً متضررون من التحكيم ونعاني من أمور أخرى مثل كأس مصر الخاص بالموسم الماضي والذي تأهلنا خلاله للدور قبل النهائي ولا نعلم مصيره، ولا يجب حصر الأزمات الموجودة في استقدام حكام أجانب لمباراة أو اثنين وإذا قمنا بحل الازمات سيرتفع مستوى التحكيم وكرة القدم بشكل عام”.

مقالات ذات صلة