كرة القدم الأوروبية

ناجلسمان: فياريال أفسد الفرحة..وسأترك بايرن ميونخ في هذه الحالة!

يقترب جوليان ناجلسمان، مدرب فريق بايرن ميونخ الألماني، من التتويج بأول ألقابه مع الفريق البافاري، لكنه اعترف بأن الأسابيع الماضية تجعل من الصعب أن يكون في مزاج احتفالي.

وقال ناجلسمان اليوم الخميس “ستأتي موجة النشوة الضخمة فقط عندما نتوج باللقب، لكن الأسبوعين الماضيين يفسدان الحالة المزاجية حقًا”.

ويتربع بايرن على صدارة ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا)، متفوقًا بفارق 9 نقاط على أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند، الذي يستضيفه على ملعب (أليانز أرينا) بعد غد السبت.

وسيحسم بايرن لقب بوندسليجا لمصلحته للمرة العاشرة على التوالي رسميًا، حال فوزه على دورتموند، كما أن التعادل سيمنحه اللقب – من الناحية العملية – بالنظر إلى تفوقه الكاسح في فارق الأهداف، التي يتم اللجوء إليها حال تساوي أي فريقين في عدد النقاط، وحتى التعادل ليس كافيًا من الناحية الواقعية بالنسبة لدورتموند لإطالة المنافسة .

ويمتلك بايرن فارق أهداف (+ 60)، في حين يبلغ فارق الأهداف الذي يمتلكه دورتموند حاليا (+ 33)، قبل خوض الفريقين المراحل الأربع الأخيرة في المسابقة.

وودع بايرن بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية، عقب خروجه المباغت أمام فياريال الإسباني قبل أسبوعين، كما انتهت مسيرته في بطولة كأس ألمانيا في الخريف الماضي.

وأنهى ناجلسمان مشواره مع فريقه السابق لايبزيج من أجل قيادة بايرن، واعترف المدرب الشاب بأن لقب الدوري الألماني كان الهدف الأدنى لهذا الموسم.

وقال ناجلسمان “إذا لم أحصل على الدوري الألماني مع الفريق، فلن أكون مدربًا له بعد الآن”.

وبالنظر إلى أن ناجلسمان “شخص طموح”، فإن أحداث الأسابيع القليلة الماضية من شأنها أن “تخفف من نشوته قليلاً” وفقًا لقوله، لكنه مازال حريصًا على الفوز بلقب الدوري و”سيبذل أقصى الجهد حتى يتوج به يوم السبت”.

وأشار ناجلسمان إلى أن المدافع لوكاس هيرنانديز ولاعب الوسط ليون جوريتسكا جاهزان لمواجهة دورتموند، مثلما هو الحال بالنسبة للمهاجم الكاميروني إيريك مكسيم تشوبو موتينج، في حين تحوم الشكوك بشأن مشاركة الجناح الفرنسي كينسجلي كومان، بينما يظل بونا سار وكورنتين توليسو غائبين.

مقالات ذات صلة