كرة القدم الأوروبية

بول سكولز: انهاء مانشستر يونايتد في المركز الثامن بداية حل جبل المشاكل

تمنى أسطورة مانشستر يونايتد «بول سكولز» إنهاء فريقه للموسم الحالي 2022/2021 في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدًا أن ذلك سيكون بداية حل جبل المشاكل الذي ينتظر المدير الفني الجديد «إيريك تن هاج».

ويُعاني مانشستر يونايتد منذ عام 2016 من سلسلة نتائج مُهينة أمام غريمه التقليدي «ليفربول»، آخرها كان ليلة أول أمس الثلاثاء، عندما سقط اليونايتد بأربعة أهداف دون رد على ملعب آنفيلد روود، تحت أنظار المدير الفني التاريخي «السير أليكس فيرجسون» الذي تواجد في المدرجات.

ويعتقد بول سكولز أن انشغال مانشستر يونايتد في المنافسات القارية الموسم المقبل سيؤثر بالسلب على عمل المدير الفني الهولندي «إيريك تن هاج» لإصلاح المشاكل الكثيرة التي يعاني منها النادي، لهذا نصح بعدم محاولة اللاعبين لإنهاء الموسم الحالي في أحد المراكز المؤهلة لبطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، بما أن فرص الفريق باتت صعبة في انتزاع المركز الرابع من توتنهام هوتسبير، فهذا من شأنه أن يُعطل المدرب القادم.

وقال بول سكولز في حديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نقلته صحيفة ديلي ستار، إن التغيير لا يمكن أن يحدث بسرعة مع مانشستر يونايتد، فمن المتوقع تعيين تين هاج كمدير فني خلال أيام، وبعدها سيحتاج للوقت لإصلاح جبل المشاكل الذي ينتظره والتواجد في بطولة أوروبية سيعطله.

ويرى سكولز أن تين هاج يواجه تحديًا كبيرًا من أجل تخليص النادي من ويلاته الحالية، وللقيام بذلك بشكل صحيح، يحتاج مانشستر يونايتد إلى تجنب التأهل للمنافسة الأوروبية الموسم المقبل».

وسيضمن حصول مانشستر يونايتد للمركز الثامن تجنب الوصول إلى دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر.

ويحتل النادي في الوقت الراهن المركز السادس وهو ما يكفيه لحجز مكان في بطولة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وقال سكولز في تدوينة على حسابه الرسمي بموقع تويتر «لنُنهي الموسم في المركز الثامن ونمنح الرجل الوقت الذي يحتاجه لإعادة بناء الفريق، أنا حزين لما يحدث».

ويبدو أن سكولز حذف هذا المنشور، لكن إذا احتل مانشستر يونايتد المركز الثامن، فيمكنه اتباع نهج آرسنال الذي ارتد من أحد أسوأ مواسمه ليصعد إلى المراكز الأربعة الأولى هذا العام، ويعتقد سكولز أن مان يونايتد عليه القيام بعمل كبير مثل آرسنال لاستعادة أمجاده.

مقالات ذات صلة