كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة ميلان ضد الإنتر 19-4-2022 في نصف نهائي كأس إيطاليا

شاهد ملخص مباراة ميلان ضد الإنتر في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 19-4-2022، والثامن عشر من شهر رمضان المعظم.

استقبل الإنتر جاره ميلان على ملعب جوسيبي مياتزا في مواجهة الحسم بإياب نصف نهائي كأس إيطاليا 2022، بعدما انتهت مباراة الذهاب على أرض سان سيرو بالتعادل السلبي 0-0، التي أقيمت في اليوم الأول من شهر مارس الماضي.

وتمكن الإنتر من قطع تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق بعد الفوز على ميلان بنتيجة (3-0، وسينتظر المتأهل من مواجهة نصف النهائي الثانية بين البطل القياسي للمسابقة بـ14 تتويج وحامل اللقب فريق «يوفنتوس» ونظيره فيورنتينا؛ ويبدو أن السيدة العجوز هي الأقرب للصعود بعد الفوز في مباراة الذهاب بفلورنسا (1-0).

دخل ميلان اللقاء بالتشكيلة التالية: مايك ماينان؛ ثيو هيرنانديز، فيكايو توموري، بيير كالولو، دافيدي كالاباريا؛ إسماعيل بن ناصر، ساندرو تونالي؛ أليكسيس ساليميكرس، فرانك كيسي، لياو، أوليفييه جيرو.

من جهته، جاءت تشكيلة الإنتر كالآتي: سمير هاندانوفيتش؛ أليساندرو باستوني، ستيفان دي فريج، ميلان سكرينيار؛ ماتيو دارميان، نيكو باريلا، مارسيلو بروزفيتش، هاكان تشالهانوجلو، إيفان بيريسيتش؛ خواكين كوريا، لاوتارو مارتينيز.

وانهى الإنتر الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد، سجلهما نجمه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

وتقدم مارتينيز بالهدف الأول لصالح الإنتر في الدقيقة الرابعة وبطريقة رائعة، حينما تلقى تمريرة من ماتيو دارميان داخل المنطقة قابلها بتصويبة صاروخية على الطائر استقرت داخل شباك ماينان.

وعاد لاوتارو في الدقيقة (40) ليحرز الهدف الشخصي الثاني ولفريقه، بعدما تلقى تمريرة من خواكين كوريا في عمق دفاعات ميلان، وسددها من فوق الحارس ماينان لتتهادى داخل المرمى.

وفي الشوط الثاني، سجل البديل الألماني روبن جوسينس الهدف الثالث للإنتر في الدقيقة (84)، بعد تقدم داخل منطقة الجزاء وقابل تمريرة أرضية من بروزوفيتش بلمسة في الشباك.

ويمني سكان مدينة ميلان النفس في التتويج بلقب كأس إيطاليا الغائب عنهم منذ موسم 2010/2011، حين حقق الإنتر اللقب السابع له على حساب باليرمو، بينما حقق ميلان اللقب 5 مرات فقط آخرها كان في موسم 2002/2003.

ودخل كلا الفريقين هذا اللقاء بحالة جيدة، حيث لم يعرف الإنتر طعم الخسارة في آخر 9 مباريات متتالية (فاز 5 مرات، وتعادل 4)، منها أطول سلسلة انتصارات متتالية له في عام 2022 (3 انتصارات)، بينما تلقت شباكه ثلاثة أهداف فقط خلال تلك الفترة.

في المقابل، تباهى ميلان ايضًا بسلسلة مميزة من النتائج الإيجابية، فمنذ منتصف شهر يناير الماضي لم يهزم في أي مباراة، حقق 7 انتصارات، تعادل 6 مرات، ولم تهتز شباكه في 7 مباريات متتالية، وبالتحديد منذ لقاء الذهاب أمام الإنتر.

وتولى الحكم الإيطالي «ماوريتسيو مارياني» إدارة مباراة ميلان ضد الإنتر في نصف نهائي كأس إيطاليا اليوم الثلاثاء 19 أبريل 2022، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

ونقل بث مباشر ديربي الغضب بين ميلان والإنتر على قناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية HD1، بصوت المعلق الرياضي «علي سعيد الكعبي» على الصوتية الأولى، و«عصام عبده» على الصوتية الثانية، كما نقل على HD2، بصوت المعلق «فارس عوض» على الصوتية الأولى، و«أحمد الحامد» على الثانية.

  • الإنتر 3-0 ميلان
  • ملعب جوسيبي مياتزا
  • كأس إيطاليا (نصف النهائي)
  • انتهت

مقالات ذات صلة