أخبار كرة القدم الأوروبيةالمحترفين العرب

تسجيل صوتي يكشف مساهمة مدافع برشلونة في إقامة كأس السوبر في السعودية مقابل عمولة مغرية

كشف تسجيل صوتي نشرته صحيفة كونفيدينشيال الإسبانية، عن تورط مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، في إقامة كأس السوبر الاسباني في المملكة العربية السعودية، مقابل حصوله على عمولة مغرية تقدر بنحو 6 ملايين يورو.

وأفادت التسجيلات بأن قلب دفاع برشلونة جيرارد بيكيه ورئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، تفاوضوا على نقل كأس السوبر الإسباني إلى المملكة العربية السعودية معًا.

وتم تسجيل جيرارد بيكيه وهو يناقش كيفية تقسيم المدفوعات، حيث وعده روبياليس بعمولة قدرها 6 ملايين يورو، على أن يحصل ريال مدريد و برشلونة على 8 ملايين لكل فريق.

لطالما نفى روبياليس تورط بيكيه وصندوقه الاستثماري كوزموس التابع له في المفاوضات بشأن كأس السوبر في المملكة العربية السعودية.

وكان التنافس على السوبر الاسباني تقليديًا بين الفائزين بالدوري، وأبطال كأس الملك في إسبانيا.

ولكن في عام 2019، أُعلن عن توسيع المسابقة لتشمل أربعة فرق، بما في ذلك الوصيف في الدوري الإسباني وكأس الملك، مع نقلها إلى مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

يعتقد الكثيرون أن هذا القرار قد تم اتخاذه لزيادة احتمالية التمكن من استضافة كلاسيكو آخر في الأجواء الأجنبية، وقد تعرض لانتقادات شديدة بسبب سجل المملكة العربية السعودية السيئ في مجال حقوق الإنسان وفقاً للصحافة الإسبانية.

الاتحاد الاسباني نفى هذه التسجيلات ومضمونها، وأكد أن إقامة كأس السوبر في المملكة العربية السعودية، قد تمت مناقشته مع الجمعية العمومية، وأن كل شيء تم بشفافية عالية.

تسجيل صوتي يكشف مساهمة مدافع برشلونة في إقامة كأس السوبر في السعودية مقابل عمولة مغرية

أخبار أخرى