كرة القدم الإفريقية

اهداف مباراة المصري البورسعيدي و نهضة بركان 17-4-2022 في الكونفدرالية

شاهد فيديو اهداف مباراة المصري البورسعيدي و نهضة بركان 17-4-2022 بذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، التي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد برج العرب في الاسكندرية الموافق السادس عشر من رمضان.

خطف المصري البورسعيدي فوز من رحم المعاناة أمام ضيفه نهضة بركان المغربي بهدفين لهدف، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الاحد.

انتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي (1/1)، وكان المصري السباق بالتسجيل بعد إهدار جريندو لهدف محقق، إلا أن بركان عادل النتيجة من أول هجمة حقيقية على المرمى المصري، وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع فوز بركان بعد إقصاء لاعبيّن اثنين من صفوف المصري بالبطاقة الحمراء المباشرة مطلع الشوط الثاني، استطاع هيثم لعيوني تسجيل هدف مباغت لصالح أصحاب الضيافة.

وافتتح المصري البورسعيدي أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة عن طريق مهاجمه الدولي المصري السابق «عمرو مرعي» بعد شبه انفراد بحارس مرمى نهضة بركان.

وتحصل المهاجم الأسبق لأندية «إنبي والنجم الساحلي وبيراميدز» على تمريرة أرضية ذكية في العمق الدفاعي لنادي نهضة بركان من التونسي إلياس الجلاصي، وبمهارة فردية عالية تسلم الكرة ليخدع أقرب مدافع منه قبل التسديد على يمين حارس المرمى.

لكن فرحة رجال المدرب معين الشعباني لم تستمر لأكثر من 10 دقائق، حيث تلقت شباكهم لهدف في الدقيقة 17 عن طريق تسديدة من داخل منطقة الجزاء للاعب حمزة الركراكي بعد تلقيه تمريرة عرضية من الكونجولي «لوكومبي».

مع بداية الشوط الثاني، تصعبت المباراة على المصري البورسعيدي بطرد لاعبه «عمرو موسى» في الدقيقة 50، وتواصلت البطاقات الملونة للحكم المالي «بوبو» في الدقيقة 67، بإشهار البطاقة الحمراء المباشرة للاعب وسط المصري «إلياس الجلاصي» ليكمل الفريق المباراة بـ 9 لاعبين في آخر 25 دقيقة.

ورغم الظروف الصعبة التي مَر بها فريق المصري ببداية الشوط الثاني، إلا أنه صمد بكل ما لديه من قوة أمام هجمات نهضة بركان، حتى تمكن من الحصول على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 82، استفاد منها النجم التونسي «هيثم لعيوني» بتسجيل هدف التقدم 1/2 في توقيت قاتل.

وسجل هيثم لعيوني – صاحب هدف فوز المصري على الاهلي في الدوري المحلي – هدف المصري بتسديدة مقوسة عبقرية من حوالي 28 ياردة إثر ركلة حرة مباشرة، عانقت المقص الأيسر لحارس مرمى بركان الذي حاول عليها دون فائدة.

وكان لقاء اليوم الاحد هو الخامس بين المصري البورسعيدي ونهضة بركان بعدما التقيا من قبل في دور مجموعات نسخة 2018، وربع نهائي نسخة 2020.

وانتهت أول مواجهة بين الفريقين بالتعادل 0/0 على الملعب البلدي بمدينة بركان يوم 18 يوليو 2018، وفي لقاء العودة سجل إسلام عيسى هدف فوز المصري في بورسعيد، وفي ذهاب ربع نهائي 2020 تعادلا في مصر 2/2، وفي العودة فاز بركان 1/صفر.

ويسعى المصري البورسعيدي بقيادة مدربه التونسي معين الشعباني إلى الثأر من نهضة بركان والاطاحة به خارج المسابقة بتحقيق نتيجة إيجابية الليلة قبل موقعة الإياب في المغرب.

من جهته، يأمل المدرب الكونجولي لنادي بركان «فلوران إبينيجي» في مواصلة المشوار القاري لنهضة بركان بحثًا عن اللقب الثاني، وهو يعرف جيدًا أن تلك المهمة ستبدء بتحقيق الفوز في ملعب برج العرب أو على الأقل تفادي الهزيمة.

الجدير بالذكر أن المتأهل من مواجهة المصري البورسعيدي ونهضة بركان، سيلاقي الفائز من بيراميدز المصري وتي بي مازيمبي الكونجولي في دور نصف النهائي؛ في حين سيلتقي الفائز من مواجهة الديربي الليبي بين الاتحاد والأهلي طرابلس، مع المتأهل من لقاء أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني.

مقالات ذات صلة