كرة القدم الأوروبية

نتيجة مباراة ريال مدريد و إشبيلية 17-4-2022 في الدوري الإسباني «ريمونتادا ملكية معتادة»

تعرف على نتيجة مباراة ريال مدريد و إشبيلية في الجولة 32 ضمن منافسات الدوري الإسباني، ضمن مباريات اليوم الاحد 17-4-2022، والسادس عشر من شهر رمضان المعظم.

عاد ريال مدريد من ملعب رامون سانشيز بيزخوان بفوزٍ مثير بعدما قلب الطاولة على إشبيلية بنتيجة (3-2)، ضمن منافسات الجولة الجولة 32 ضمن منافسات الدوري الإسباني 2021/2022.

وظن الجميع أن إشبيلية حسم الانتصار بعدما انهى الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدفين دون رد، قبل أن يعود ريال مدريد بقوة في الشوط الثاني ويسجل 3 أهداف متتالية بقيادة النجم المتألق كريم بنزيمة.

وخاض إشبيلية اللقاء بهذه التشكيلة: ياسين بونو؛ خيسوس نافاس، جيوليس كوندي، دييجو كارلوس، ماركوس أكونيا؛ خوان جوردنا، إيفان راكيتيتش، إيريك لاميلا، أليخاندرو جوميز، خيسوس كورونا؛ أنتوني مارسيال.

بينما دخل ريال مدريد المباراة بالتشكيلة التالية: تيبو كورتوا؛ لوكاس فاسكيز، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، داني كارفاخال؛ لوكا مودريتش، توني كروس، إدواردو كامافينجا، فيديريكو فالفيردي؛ كريم بنزيمة، فينسيوس جونيور.

وتقدم إشبيلية بالهدف الأول في الدقيقة (21) عبر قائد الفريق، الكرواتي ايفان راكيتيتش وبطريقة رائعة، بعدما تولى تنفيذ ضربة حرة مباشرة في مواجهة المرمى، وسددها بذكاء لتمر من حائط الصد وتسكن شباك تيبو كورتوا.

وأحرز الأرجنتيني إيريك لاميلا الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة (25)، بعدما تلقى خيسوس كورونا كرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى تقدم بها ومررها ذهبية إلى لاميلا ليضعها في الشباك دون معاناة.

ومع بداية الشوط الثاني سعى ريال مدريد لتسجيل هدف مبكر يساعده في العودة بالنتيجة فكان له ما أراد عبر البديل رودريجو في الدقيقة (50) حينما تقدم داخل منطقة الجزاء وقابل تمريرة أرضية من كارفاخال بتسديدة قوية في مرمى بونو.

وسجل فينيسيوس جونيور هدف التعادل للنادي الملكي في الدقيقة (74)، ولكن حكم المباراة ألغاه بعد العودة إلى الفار بداعي وجود لمسة يد على النجم البرازيلي.

وكثف ريال مدريد ضغطه على دفاعات إشبيلية والذي أثمر عن هدف التعادل في الدقيقة (83)، عبر المدافع ناتشو فيرنانديز وبتمريرة من المتألق كارفاخال.

وشهدت أول دقيقتين من الوقت المحتسب بدل من الضائع (7 دقائق) هدف الانتصار الثمين لريال مدريد، حين تقدم رودريجو من الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى بنزيمة الذي هيأها لنفسه داخل منطقة الست ياردات وسددها بقوة داخل شباك الفريق الأندلسي.

مقالات ذات صلة