أخبار الكرة الأفريقية

نتيجة مباراة الاتحاد و الأهلي طرابلس 17-4-2022 ربع نهائي الكونفدرالية

تعرف على نتيجة مباراة الاتحاد و الأهلي طرابلس 17-4-2022 في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية، والتي أقيمت مساء اليوم الاحد على استاد شهداء بنينا بمدينة بنغازي الليبية.

اكتفى الفريقان بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب، بعدما سيطر الحذر على أداء اللاعبين، وسط تألق كبير من المدافعين في عملية الحد من خطورة المهاجمين.

وخرج الشوط الأول بمستوى متوسط دون فرص حقيقية للتسجيل، لكن المردود الهجومي تحسن قليلاً خلال الشوط الثاني من جانب فريق أهلي طرابلس، وكاد ينجح في تسجيل هدف من نيران صديقة عند الدقيقة 75، لولا انحراف كرة مُشتتة من المدافع بشكل خاطيء فوق العارضة بقليل.

وانتظر عشاق كرة القدم الليبية مباراة أكثر قوة بين الاتحاد والأهلي طرابلس خارج المنافسات المحلية، بعدما ظهرا بشكل أكثر من رائع في دور المجموعات رغم الصعوبات التي تمر بها الكرة الليبية منذ عام 2011 حتى الآن، لكن يبدو أن المشاهدة ستتأهل للقاء الحسم الأسبوع المقبل.

وكان التيحا -الاتحاد الليبي- بقيادة مدربه التونسي «محمد الكوكي» قد نجح في التأهل إلى ربع النهائي كأس الكونفدرالية من المركز الثاني للمجموعة الثانية بعدما جمع 11 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

من جهته، قاد المدرب التونسي «فتحي جبال» فريق الأهلي طرابلس لاقتناص صدارة المجموعة الأولى على حساب نادي بيراميدز المصري المدجج بالنجوم، حيث جمع ابناء الفريق الملقب بالزعيم داخل ليبيا في جمع 13 نقطة من 6 مباريات.

ويأمل الفريقان في مواصلة المشوار بالمسابقة القارية سعيًا وراء تحقيق اللقب لأول مرة في التاريخ وتشريف الكرة الليبية.

الجدير بالذكر أن الفائز من مواجهة الديربي الليبي بين الاتحاد والأهلي طرابلس، سيلتقي مع المتأهل من لقاء أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني في دور نصف النهائي؛ والمتأهل من مواجهة المصري البورسعيدي ونهضة بركان، سيواجه الفائز من بيراميدز المصري وتي بي مازيمبي الكونجولي.

أخبار أخرى