كرة القدم الأوروبية

فان دايك يكشف أهمية وصول ليفربول لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي على حساب مان سيتي

كشف مدافع ليفربول فيرجيل فان ديك، أن الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مهم للغاية للنادي، لأنه الكأس الوحيد الذي استعصى عليهم في السنوات الأخيرة.

وفاز فريق المدرب يورجن كلوب بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب دام 30 عاماً، ودوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ النادي، وكأس الرابطة وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية منذ بداية موسم 2018/19.

لكن آخر لقب للنادي في كأس الاتحاد الإنجليزي كان في العام 2006 عندما فاز بها الفريق تحت قيادة ستيفن جيرارد في نهائي شهير ضد وست هام.

وفاز ليفربول على مانشستر سيتي 3-2 في الدور قبل النهائي على ملعب ويمبلي ليبلغ أول نهائي في البطولة الشهيرة منذ عقد – حيث انتهى ظهوره الأخير بالهزيمة أمام تشيلسي في 2012.

وهذا يعني أيضًا أنه لا يزال من الممكن تحقيق رباعية غير مسبوقة هذا الموسم، حيث فاز ليفربول بالفعل بكأس الرابطة الانجليزية، مع وجود فرصة جيدة للفوز بكل من الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا قبل انتهاء هذا الموسم.

فان دايك: من المهم للغاية بلوغ النهائي في كأس الاتحاد الانجليزي

قال فان ديك لبي بي سي سبورت بعد مباراة اليوم ” جعلنا الأمر صعبًا للغاية على أنفسنا في النهاية. خلقنا فرصة لإنهاء المباراة. عندما سجلوا هدفهم الأول في وقت مبكر جدًا من الشوط الثاني، فإن ذلك يمنحهم دفعة ولكن بشكل عام نحن سعداء بالذهاب إلى النهائي.”

واضاف الهولندي “الأمر يتعلق بتسجيل الأهداف وهذا ما فعلناه في الشوط الأول. شوط أول مثالي في هذه الحالة لكننا نواجه السيتي، بطل إنجلترا في الوقت الحالي، وسيكون الأمر دائمًا صعبًا.”

وزاد مدافع ليفربول “هناك لحظات عليك أن تعاني. عليك أن تظهر الكثير من القوة والعمل الجماعي. لقد كانت شديدة مثل المباراة السابقة ضد بعضنا البعض لكن كان يجب علينا إنهاء المباراة.”

وختم بالقول “نذهب إلى النهائي الآن، لم نفز بأي شيء في الوقت الحالي لكنها خطوة كبيرة بالنسبة لنا كمجموعة. إنه الكأس الوحيد الذي لم نفز به، لذا سنحصل على فرصة التتويج باللقب “.

مقالات ذات صلة