كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة ليفربول (3-2) مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

نقدم لكم ملخص مباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي «FA CUP»، ضمن مباريات اليوم السبت 16-4-2022.

تجدد اللقاء بين ليفربول ومانشستر سيتي ولكن في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، بعد أيام قليلة من قمة الفريقين في الدوري الإنجليزي على ملعب الاتحاد والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

وكان مانشستر سيتي قد وصل إلى هذه المرحلة من كأس الاتحاد الإنجليزي في أربعة من المواسم الخمسة الماضية، ولم يتأهل إلى النهائي سوى في مرة واحدة وكانت في 2018، ونجح حينها في تحقيق اللقب على حساب واتفورد بالفوز عليه (6-0).

في المقابل، يعد ظهور ليفربول في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم هو الأول له منذ 2014، حيث أقصي حينها على يد أستون فيلا بنتيجة (1-2)؛ وفقد الفيلانز اللقب لصالح آرسنال في النهاية.

وتاريخيًا، حقق ليفربول لقب كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات آخرها في 2005، أما مانشستر سيتي فقد حقق اللقب 6 مرات؛ ويعد آرسنال هو البطل القياسي للمسابقة بـ14 تتويج، ويأتي اليونايتد من بعده بـ12 لقبًا، ثم تشيلسي وتوتنهام بـ8 ألقاب لكل منهما.

ودخل مانشستر سيتي لقاء اليوم بظروف صعبة بعد ملحمة أتلتيكو مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الماضي، والتي أفقدته نجم الفريق كيفين دي بروينه، بالإضافة إلى كايل ووكر لمدة غير معلومة.

من جهته، استعد ليفربول لمواجهة السيتيزينس بشكلٍ جيد، بعدما أراح يورجن كلوب عناصره الأساسية في مواجهة بنفيكا الأسبوع الماضي على ملعب آنفيلد في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (3-3).

وانطلقت صافرة بداية مباراة ليفربول ومانشستر سيتي اليوم من الحكم الإنجليزي «مايكل أوليفر» في تمام الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش، 16:30 بتوقيت مصر، 17:30 بتوقيت السعودية، 18:30 بتوقيت الإمارات.

ونقل البث المباشر لمباراة ليفربول ضد مانشستر سيتي على قناة بي إن سبورتس بريميم 1، بصوت المعلق الرياضي اليمني «حسن العيدروس»، كما ينقل على قناة بي بي سي 1 الإنجليزية المفتوحة على القمر الصناعي Astra 2A/2B/2D.

  • ليفربول 3-2 مانشستر سيتي
  • ملعب ويمبلي (لندن – إنجلترا)
  • كأس الاتحاد الإنجليزي (نصف النهائي)
  • انتهت

تشكيلة ليفربول الاساسية اليوم: أليسون بيكر؛ ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، آندرو روبيرتسون؛ فابينيو، تياجو ألكانتارا، نابي كيتا؛ ساديو ماني، دياز، محمد صلاح.

تشكيلة مانشستر سيتي الاساسية اليوم: زاك ستيفن؛ ألكسندر زينشينكو، ناثان آكي، جون ستونز، جواو كانسيلو؛ فيرناندينيو، بيرناردو سيلفا، فيل فودين؛ رحيم ستيرلينج، جاك جريليش، جابرييل خيسوس.

مقالات ذات صلة