كرة القدم الإفريقية

ملخص مباراة الأهلي و الرجاء 16-4-2022 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

نقدم لكم ملخص مباراة الأهلي المصري ضد الرجاء المغربي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ضمن مباريات اليوم السبت 16-4-2022، والرابع عشر من شهر رمضان المعظم.

تغلب الأهلي المصري على ضيفه الرجاء المغربي بنتيجة 2-1 في ذهاب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا، ليتأجل الحسم الى لقاء الإياب المرتقب والصعب على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء السبت القادم.

اصطدم حامل اللقب والبطل القياسي للمسابقة الأعرق داخل القارة السمراء النادي «الأهلي» بنظيره الرجاء المغربي الذي توج باللقب في 3 مناسبات سابقة آخرها منذ 23 عامًا (عام 1999)، في مواجهة قوية بربع نهائي دوري الأبطال على ملعب الاهلي وي السلام بمدينة القاهرة.

وتطلع النادي الاهلي بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني إلى الظهور بشكل مغاير عن ما كان عليه الفريق في دور المجموعات من أجل تحقيق نتيجة إيجابية اليوم قبل مباراة الإياب المرتقبة والصعبة على المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

في المقابل، كان يسعى الرجاء للثأر من النادي الاهلي الذي فاز عليه في كأس السوبر الأفريقي 2021، بركلات الترجيح (5-6)، بعد أن تعادل معه المارد الأحمر (1-1) في الثوان الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي المونديالي في قطر يوم 22 ديسمبر 2021.

وكان الأهلي قد تأهل إلى ربع نهائي دوري ابطال افريقيا باحتلاله المركز الثاني بالمجموعة الأولى، بعد أن حصد 10 نقاط من 6 مباريات، فاز في 3 مواجهات، وتعادل مرة واحدة، وخسر في مباراتين كانتا أمام صن داونز الذي تأهل على رأس المجموعة برصيد 16 نقطة ليلاقي بيترو أتلتيكو الأنجولي في دور ال8.

بينما صعد الرجاء كمتصدر للمجموعة الثانية برصيد 15 نقطة، جمعها من 5 انتصارات، بينما تعرض للهزيمة مرة واحدة كانت أمام فريق حوريا الغيني الذي ودع المسابقة باحتلاله المركز الأخير، وتأهل مع الرجاء فريق وفاق سطيف الذي سيصطدم بالترجي التونسي في ربع النهائي.

وتاريخيًا تواجه الاهلي والرجاء في 9 مباريات قارية سابقة، فاز المارد الأحمر 3 مرات، بينما انتصر النسور الخضر في مباراتين، وسيطر التعادل على 4 مواجهات؛ ويعد لقاء الفريقان يوم 20 أغسطس 2005 هو الأخير الذي جمعهما في دوري أبطال أفريقيا وانتهى بالتعادل الإيجابي (1-1).

وانطلقت صافرة بداية مباراة الأهلي ضد الرجاء اليوم من الحكم الكونجولي «جان جاك ندالا نجامبو» في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

ونقل بث مباشر مباراة الأهلي والرجاء على قناة بي إن سبورتس 3، بصوت المعلق الرياضي التونسي المتميز «عصام الشوالي»، كما نقل على قناة beIN Sports Fr 6 HD max.

الأهلي 2-1 الرجاء

بالفيديو أهداف مباراة الاهلي (2-1) الرجاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

دوري أبطال أفريقيا – ذهاب ربع النهائي

ستاد وي السلام

انتهت

مقالات ذات صلة