أهدافكرة القدم الآسيوية

مباراة الوحدات (2-5) السد في دوري ابطال اسيا

حقق نادي السد فوزًا مثيرًا على الوحدات بنتيجة (5-2)، في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام في السعودية ضمن منافسات الجولة الثالثة من ذهاب دور مجموعات بطولة دوري ابطال اسيا 2022.

وسجل خماسية السد اليوم كل من، أكرم عفيف (23)، سانتي كازورلا (58)، آندريه آيو (62)، ورودريجو تاباتا (72)، محمد وعد البياتي (90+4)، بينما سجل ثنائية الوحدات، أحمد سمير (42)، ومحمد أنس (44).

وبهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى 4 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة بشكل مؤقت وبفارق الاهداف عن ناساف كارشي الأوزبكي والفيصلي، في حين تجمد رصيد الوحدات عند نقطة واحدة في المركز الرابع والأخير.

وظهر السد والوحدات بشكلٍ جيد خلال الشوط الأول حيث تقدم الفريق القطري في النتيجة بالهدف الأول، قبل أن ينتفض الوحدات ويقلب الطاولة على عيال الذيب بتسجيل هدفين متتاليين في ظرف دقيقتين.

وجاء الهدف الأول لنادي السد على الوحدات في الدقيقة (23) عبر أكرم عفيف من ضربة جزاء، تحصل عليها علي أسد بعدما تعرض لإعاقة واضحة من المدافع أحمد ثائر داخل المنطقة من الجهة اليمنى.

وانتفض الوحدات في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وسجل له أحمد سمير هدف التعادل في الدقيقة (42)، بعدما استغل كرة عائدة من دفاع السد على حدود المنطقة وأطلق تصويبة خدعت سعد الشيب ودخلت مرماه.

وتواصل ضغط الوحدات على السد ليسفر عن الهدف الثاني في الدقيقة (44)، حينما وجد الغاني محمد أنس نفسه في مواجهة المرمى بعد عرضية جاءت من الركنية، لم يتردد في وضعها داخل الشباك.

ودخل السد الشوط الثاني بشكل مغاير، حيث فرض سيطرته ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (58)، عبر نجم خط الوسط الإسباني المخضرم سانتي كازورلا بعد أن استلم كرة من آندرية آيو داخل المنطقة من الجهة اليسرى وأطلق تصويبة قوية بيسراه لمست قدم المدافع ودخلت المرمى.

وظهر النجم الغاني آندريه آيو مجددًا في الدقيقة (64) ليضع نادي السد في المقدمة بالهدف الثالث بعدما قابل عرضية كازورلا من الركنية برأسية فشل الحارس أحمد عبدالستار في إبعادها لتسكن شباكه.

تواصل المد الهجومي للسد من أجل تسجيل الهدف الرابع، فكان له ما أراد في الدقيقة (73) عن طريق البديل رودريجو تاباتا الذي قابل تصويبة آيو المرتدة من العارضة برأسية من داخل منطقة الست ياردات سكنت الشباك الخالية.

واحرز محمد وعد البياتي الهدف الخامس للسد في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من الجهة اليمنى سددها بيسراه في أقصى الزاوية اليمنى للحارس.

مقالات ذات صلة