كرة القدم الآسيوية

ترتيب مجموعة الهلال في دوري ابطال اسيا بعد مواجهة دوشنبه 15-4-2022

تعرف على ترتيب مجموعة نادي الهلال السعودي ببطولة دوري ابطال اسيا بعد مواجهة استقلال دوشنبه الطاجيكي ضمن منافسات الجولة الثالثة اليوم الجمعة 15-4-2022.

يتواجد حامل لقب دوري ابطال اسيا وبطلها القياسي نادي «الهلال» السعودي في المجموعة الأولى لمنطقة الغرب بجانب الشارقة الإماراتي، واستقلال دوشنبه الطاجيكي، والريان القطري.

استغل نادي الهلال تعادل الشارقة مع الريان بنتيجة (1-1) اليوم، وطار بصدارة المجموعة بعد فوزه الثالث تواليًا اليوم على حساب استقلال دوشنبه بهدفٍ دون رد سجله قائد الفريق سلمان الفرج، في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز)، ليقترب بشكل كبير من التأهل إلى الدور الموالي.

وكان الهلال قد بدأ مشواره في دوري ابطال اسيا 2022 بتحقيق الفوز على فريق الشارقة الإماراتي بنتيجة (2-1)، بتوقيع صالح الشهري في الدقيقة الخامسة من علامة الجزاء، وميشيل ديلجادو في الدقيقة (62)، بينما سجل أوتابيك شوكوروف هدف الملك الوحيد في الدقيقة السابعة.

من جهته، تمكن الريان القطري من الفوز على استقلال دوشنبه بنتيجة (3-2)، سجل ياسين براهيمي هدف وحيد في الدقيقة الثامنة، ويوهان بولي هدفان في الدقيقتين (44)، و(71)؛ بينما احرز شخروم سليمانوف، نيكيتا شيشرين هدفي الفريق الطاجيكي في الدقيقة (3)، و(66).

وفي الجولة الثانية فاز الهلال على الريان بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها عبدالله الحمدان في الدقيقة (27)، محمد إبراهيم كنو (49)، وناصر الدوسري في الدقيقة (87).

كما انتصر الشارقة على استقلال دوشنبه بنتيجة (2-1)، سجل للفريق الإماراتي كل من، كايو لوكاس فيرنانديز في الدقيقة (54)، وبيرنارد في الدقيقة (57)، بينما احرز مانوشخر دزاليلوف الهدف الوحيد للفريق الطاجيكي في الدقيقة (29).

ما هو ترتيب مجموعة الهلال في دوري ابطال اسيا بعد مواجهة دوشنبه 15-4-2022؟

1- الهلال السعودي؛ 9 نقاط؛ لعب 3؛ سجل 6؛ عليه 1.

2- الشارقة؛ 4 نقاط؛ لعب 3؛ سجل 4؛ عليه 4.

3- الريان؛ 4 نقاط؛ لعب 3؛ سجل 4؛ عليه 6.

4- استقلال دوشنبه؛ 0 نقاط؛ لعب 3؛ سجل 3؛ عليه 6.

الجدير بالذكر أن الأندية الحاصلة على المركز الأول في كل مجموعة من مجموعات دوري ابطال اسيا منطقة الغرب (5 مجموعات) سوف تتأهل إلى دور الـ16، وسيلتحق بهم أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني.

مقالات ذات صلة