كرة القدم الآسيوية

ملخص مباراة الدحيل وباختاكور 14-4-2022 في ابطال اسيا

ملخص مباراة الدحيل القطري وباختاكور الأوزبكي في الجولة الـ 3 من دور مجموعات بطولة دوري ابطال اسيا، ضمن مباريات اليوم الخميس 14-4-2022.

قلب فريق الدحيل الطاولة على باختاكور وحقق فوزًا غاليًا بنتيجة (3-2)، في المباراة التي أقيمت على استاد مدينة الملك عبدالله بمدينة بريدة في السعودية ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة في دوري ابطال اسيا 2022، والتي تضم سباهان اصفهان الإيراني، والتعاون السعودي.

وتقدم باختاكور اولًا عبر أوليفر ساركيتش في الدقيقة (44)، قبل أن يتعادل الدحيل عبر المهاجم البرازيلي ايدميلسون، في الدقيقة (69)، وظهر سردور سوبيرخوجاييف في الدقيقة (59) ليضع الفريق الأوزبكي في المقدمة من جديد.

وانتفض بعدها ايدميلسون جونيور وسجل هدفين متتاليين في الدقائق 71 و84 والهاتريك -3 اهداف- قاد به الفريق القطري لتحقيق انتصار هام للغاية في مشواره الآسيوي.

وجاء المهاجم المونتينيجري أوليفر ساركيس بالهدف الأول لصالح باختاكور قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول حينما قابل كرة عرضية من رشيدوف وضربها رأسية مرت من بين أقدام الحارس وتجاوزت الخط النهائي للمرمى.

وعدل الدحيل النتيجة في الدقيقة (66)، بعد أن أرسل بسام الراوي كرة عالية من وسط الميدان داخل منطقة الجزاء استقبلها ايدميلسون بمهارة قبل أن يتلاعب بحارس المرمى سويونوف داخل منطقة الست ياردات ويضعها في الشباك.

ولم يتأخر رد باختاكور، حيث سجل هدف التقدم الثاني في الدقيقة (69)، حينما مرر عليجونوف كرة بينية من الجهة اليمنى وصلت إلى سوبيرخوجاييف سددها قوية بيسراه بعيدة عن متناول الحارس.

وبعد بعد دقيقتين فقط أعاد ايدميلسون فريق الدحيل للمباراة مجددًا بتسجل هدف التعادل الثاني، حين مرر البريك كرة للمهاجم البرازيلي في الجهة اليسرى هيأها لنفسه وسددها قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى.

وفرض ايدميلسون جونيور نفسه نجمًا للقاء بتسجيله الهاتريك والثالث للدحيل في الدقيقة (84) بعد انطلاقة مدوية من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء وتسديدة متقنة باتجاه الزاوية البعيدة ارتدت من أسفل القائم الأيمن وعانقت الشباك.

وبهذا الانتصار، رفع الدحيل رصيده إلى 6 نقاط من 3 مباريات في صدارة ترتيب المجموعة مؤقتًا، بينما تجمد رصيد باختاكور عند 3 نقاط، في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية للمجموعة بين سباهان اصفهان الإيراني، والتعاون السعودي.

وكان الدحيل قد حقق انتصاره الأول في الجولة الثانية على حساب سباهان اصفهان بهدفٍ دون رد سجله هداف النسخة الماضية الكيني مايكل أولونجا في الدقيقة (84)، بينما خسر في الجولة الأولى أمام التعاون (1-2).

على الجهة المقابلة، تعتبر هزيمة باختاكور اليوم هي الثانية، حيث خسر في المباراة الافتتاحية أمام سباهان اصفهان (1-3) ، بينما حقق انتصار وحيد جاء في الجولة الماضية على حساب التعاون بهدفٍ دون رد سجله خوزهيمات ايركينوف في الدقيقة (83).

الجدير بالذكر أن الأندية الحاصلة على المركز الأول في كل مجموعة من مجموعات دوري ابطال اسيا منطقة الغرب (5 مجموعات) سوف تتأهل إلى دور الـ16، وسيلتحق بهم أفضل 3 أندية حاصلة على المركز الثاني.

الدحيل 3-2 باختاكور

بالفيديو..شاهد اهداف مباراة الدحيل وباختاكور 14-4-2022 في دوري ابطال اسيا

استاد مدينة الملك عبدالله (بريدة – السعودية)

دوري ابطال اسيا (الجولة 3 – المجموعة 4)

انتهت

مقالات ذات صلة