كرة القدم الإفريقية

اتحاد الكرة يكشف حقيقة تهديدات حازم امام بالاستقالة.. ويلغي منصب مدير المنتخب

كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، كواليس تعاقد اتحاد الكرة مع إيهاب جلال، لتولي مهمة قيادة منتخب مصر، مبررًا أسباب اختياره، كما كشف حقيقة تهديدات حازم إمام بالاستقالة من منصبه بعد التعاقد مع مدرب بيراميدز لتولى تدريب الفراعنة.

وتابع إيهاب الكومي في تصريحات تليفزيونية: “اخترنا مدير فني مصري بسبب الإنجازات الكبيرة التي حققها المدربين المصريين السابقين، والمدربين الأجانب يحصلون على مبالغ طائلة ولم يحققوا بطولات مع المنتخب الوطني، باستثناء هيكتور كوبر الذي أهلنا لكأس العالم روسيا 2018″.

وأضاف: المدرب المصري يستحق تجديد الثقة فيه في الفترة المقبلة، خصوصًا وأن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، ستبدأ في يونيو المقبل، وكان من الصعب التعاقد مع مدرب أجنبي، حتى ولو كان الجهاز المساعد مصري”.

وأكمل:” أود أن انتهز الفرصة للإشادة برد فعل حسام حسن، على تولي إيهاب جلال مدير فني للمنتخب، وأرجو من الجميع الالتفاف حول منتخب مصر في الفترة المقبلة”.

وبسؤاله عن خلافات أعضاء الجبلاية وتهديدات حازم امام بالاستقالة، قال: “المناقشات لم ترتقي لحد الخلاف، اتفقنا من اللحظة الأولى على أن يُنفذ رأي الأغلبية، فقرار اتحاد الكرة كان بالتعاقد مع إيهاب جلال، وليس أشخاص بعينها”.

وأضاف: “الاختلاف في الرأي شيء صحي في إتخاذ أي قرار، بالطبع نحترم حازم إمام ومحمد بركات كان لهم رأي بتواجد مدير فني أجنبي، لكن في النهاية حسمنا قرارنا برأي الأغلبية وأعلنا عنه”.

وعن تهديد حازم إمام بالاستقالة، نفى إيهاب الكومي حدوث أي خلافات بين أعضاء مجلس الاتحاد، ترتقي لتقديم أحد استقالته، مؤكدًا أن حازم إمام ومحمد بركات لهم قيمة فنية كبيرة ورأيهم الفني يُحترم داخل المجلس، باعتبارهم لاعبين سابقين”.

وزاد: “حازم إمام أو محمد بركات سيتولا منصب المشرف على منتخب مصر الأول، ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، قرر إلغاء منصب مدير المنتخبات من جميع الفئات العمرية بالاتحاد.

وأكد: قررنا إلغاء هذا المنصب من جميع الفئات العمرية بالاتحاد المصري لكرة القدم، سواء الناشئين أو الشباب أو الأولمبي، وكذلك المنتخب الأول”.

وأوضح: “سيتولى أحد من الثنائي، حازم إمام ومحمد بركات الإشراف على المنتخب الأول، ولم يعتذر حازم إمام عن توليه منصب مدير المنتخب كما أشيع في بعض التقارير الإعلامية، بركات وإمام قيمة فنية كبيرة ولديهم رأي داخل أعضاء مجلس الاتحاد”.

وأكد الكومي: “مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، سيمنح إيهاب جلال كامل صلاحياته لاختيار الجهاز المعاون له في منصب المدير الفني لمنتخب مصر، ولم نتحدث معه بشأن اختيار جهازه المعاون، وستعقد جلسة خلال الأيام لمقبلة، وسنستمع إلى طلباته”.

وتابع: سنمنح إيهاب جلال كامل الصلاحيات لاختيار جهازه المعاون، ليكون المسؤول الأول عن قراراته ونتائجه”.

وختم حديثه قائلا: “أطالب الجميع بالالتفاق حول منتخب مصر في الفترة المقبلة، ومساندة إيهاب جلال في مهمته مع الفراعنة”.

مقالات ذات صلة