كرة القدم الإفريقية

ريمونتادا مثيرة في كأس العرش المغربي..نتيجة مباراة الرجاء ورجاء بني ملال

الرجاء يضرب موعدًا ناريًا مع الوداد في ربع نهائي كأس العرش 2022

تعرف على نتيجة مباراة الرجاء ورجاء بني ملال في دور الـ 16 من بطولة كأس العرش المغربي 2022، والتي انتهت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين 11 أبريل على الملعب البلدي في مدينة بني ملال، بفوز صعب للرجاء البيضاوي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

تمكن الرجاء البيضاوي من قلب الطاولة على رجاء بني ملال، وتحقيق ريمونتادا مثيرة بالتعادل 3/3 في الدقيقة 90، قبل الفوز بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الأشواط الإضافية على نفس نتيجة الوقت الأصلي.

وبلغ الرجاء البيضاوي ربع نهائي كأس العرش المغربي لمواجهة غريمه التقليدي «الوداد» الذي فاز بصعوبة على شباب المحمدية بنتيجة 2/3 في ملعب محمد الخامس مساء يوم السبت.

افتتح هداف الرجاء في الآونة الأخيرة «حميد أحداد» أهداف المباراة في الدقيقة 29 من علامة الجزاء، وكاد حارس مرمى رجاء بني ملال يلحق بتسديدة أحداد الضعيفة، إلا أنها عبرت من أسفله بشكل غريب.

لكن قبل نهاية الشوط الأول بنحو عشر دقائق، عدل خالد أيت وارخان النتيجة لرجاء بني ملال في الدقيقة 35 من ركلة جزاء أحتسبت بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد «الفار»، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1/1.

رجاء بني ملال يُفاجيء النسور

في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، سجل رجاء بني ملال هدف التقدم 1/2 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء للاعب «معاد كولوس» وسط دهشة لاعبي الرجاء.

وتلقى معاد كولوس تمريرة عرضية نموذجية في الدقيقة 46 من أقصى الرواق الأيمن إلى أقصى يسار منطقة جزاء الرجاء، قابلها بتسديدة مباشرة من لمسة واحدة ذهبت في الزاوية الضيقة للحارس أنس الزنيتي الذي لم يستطع التعامل معها بسبب ردة فعله الضعيفة.

وتواصل تألق وسيطرة فريق رجاء بني ملال على مجريات اللقاء، ليتسبب ضغطه الشرس على دفاعات الرجاء في حصوله على ركلة جزاء جديدة عند الدقيقة 57، تأكد الحكم من صحتها بواسطة الفيديو المساعد فار، ونفذها اللاعب أشرف غريب بشكل صحيح في المرمى ليجعلها 1/3.

ريمونتادا بقيادة أحداد

فرحة رجاء بني ملال بالتقدم بنتيجة 1/3 لم تدم لأكثر من دقيقة واحدة شهدت تسجيل حميد أحداد لأجمل أهداف اللقاء برأسية عبقرية بعد ارتقاء نموذجي داخل منطقة العمليات لاستقبال كرة عرضية جاءته من الجهة اليسرى، ليُبقي على آمال فريقه في التعادل.

وبعد سلسلة من المحاولات الجادة، وسط انكماش لاعبي رجاء بني ملال في الخطوط الخلفية، نجح الرجاء في تسجيل هدف التعادل 3/3 عند الدقيقة 90 برأسية ذكية من المدافع القادم من وجدة الصيف الماضي «جمال حركاس» بعد تلقيه تمريرة طولية من ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء.

ولم تشهد الأشواط الإضافية أهداف أخرى، ليحتكم الفريقان لركلات جزاء ترجيحية شهدت تفوق الرجاء بـ 4 ركلات صحيحة مقابل ركلتين فقط لفريق رجاء بني ملال.

وكان الرجاء الرياضي ترشح بصعوبة كبيرة إلى ربع نهائي كأس العرش المغربي، على حساب فريق شباب قصبة تادلة بهدف يتيم سجله حميد احداد خلال الشوط الاضافي الثاني.

مقالات ذات صلة