كرة القدم الإفريقية

تفاصيل أزمة زيزو مع إدارة الزمالك بسبب المستحقات والشرط الجزائي

اشتعلت أزمة كبيرة داخل نادي الزمالك، بين امير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة، واحمد سيد زيزو جناح الفريق الأول لكرة القدم، بسبب عدم الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، علاوة على رغبة النادي في تعديل عقد اللاعب وإلغاء كافة البنود الخاصة بالشرط الجزائي والإعلانات.

وكان امير مرتضى منصور قد عقد جلسة مع اللاعب يوم الأحد الماضي، في محاولة لتعديل عقده، لكن زيزو تهرب من التفاوض على الشرط الجزائي، وطالب بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، خصوصًا أنه لم يحصل عليها منذ فترة طويلة.

وتحدث أمير مع زيزو، بأنه سيقوم بصرف نسب متفاوتة للاعبين، وسيصرف له مبلغ أقل من المتفق عليه، حتى يقوم بترضية جميع عناصر فريق الكرة، لكن اللاعب اعترض بشدة، وطالب بالحصول على حقوقه كاملة، وغادر الجلسة غاضبًا، وكان الأمر في حضور جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للفريق.

وقالت مصادر، بأن زيزو تحدث بشكل غير لائق مع امير مرتضى منصور تحت أنظار فيريرا، ثم غادر اللاعب ومعه احمد فتوح، ولم يشاركا في المران، دون حصول على أذن من الجهاز الفني، ليقرر استبعادهم من مواجهة بيراميدز التي تقام مساء اليوم.

فيما أشارت مصادر آخرى، إلى أن زيزو يعتزم السير على خطى المغربي اشرف بن شرقي، بإرسال انذار رسمي يفيد بعدم الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، وهو ما كان يفعله بن شرقي في كل مرة تتأخر فيها مستحقاته.

وأشارت إلى أن الفترة الأخيرة شهدت شد وجذب مستمر بين زيزو وامير مرتضى منصور بسبب المستحقات المالية، لكن المشرف العام على الكرة بالزمالك، أبلغه بأنه سيحصل عليها خلال أيام عقب توقيع بعض العقود ومنها عقود البث حيث سيدخل النادي سيولة مالية كبيرة وسيتم صرف جميع المستحقات المتأخرة للجميع، واللاعب رد بأنه لايهتم بهذا الأمر ويريد الحصول علي مستحقاته المالية في الوقت الحالي.

ويمتلك أحمد سيد زيزو شرطا جزائيا في عقده مع نادي الزمالك يمنحه أحقية الرحيل مع ختام الموسم الجاري، في مقابل دفع 3 مليون دولار.

مقالات ذات صلة