كرة القدم الآسيوية

كرة الصالات..نتيجة مباراة عمان والسعودية في تصفيات أمم آسيا “الكويت 2022”

تعرف على نتيجة مباراة عمان والسعودية التي أقيمت اليوم الاربعاء 6 أبريل 2022، ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات تصفيات كأس أمم آسيا لكرة القدم داخل الصالات.

خطف المنتخب العماني تعادل بطعم الفوز من نظيره السعودي، مساء اليوم الاربعاء على صالة زايد الرياضية في الامارات.

تقدم منتخب سلطنة عمان أولاً في الدقيقة الأولى من المباراة بهدف سريع بعد تبادل كروي مميز بين اللاعبين، لكن منتخب السعودية استطاع تعديل النتيجة ومن ثم التقدم 1/2 لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة.

وخلال الشوط الثاني استطاع المنتخب العماني تسجيل هدف التعادل 2/2، لتعيده هذه النتيجة إلى أجواء التصفيات من جديد.

ويتواجد منتخب سلطنة عُمان في المجموعة الأولى رفقة منتخبات السعودية ولبنان وفلسطين، وخسر الفريق مباراة الجولة الأولى بمجمع زايد بنتيجة 1/2 أمام نظيره اللبناني.

ويترشح من دور المجموعات في تصفيات منطقة غرب آسيا أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويتأهل أصحاب المركز الثالث في مجموعتي تصفيات غرب آسيا للعب ملحق مع بعضهما البعض.

وتُعد نتيجة مباراة اليوم هي الأفضل بالنسبة لمنتخب عُمان لكرة القدم داخل الصالات بعد سلسلة من النتائج المتواضعة في الآونة الأخيرة، فقبل خسارته من لبنان في افتتاح تصفيات امم اسيا 2022، خسر الفريق بنتيجة 7-0 أمام تايلاند في لقاء ودي خلال شهر سبتمبر 2021، وبعد شهرين ونصف سقط أمام السعودية في لقاء ودي آخر بنتيجة 3/4.

ومن المنتظر أن يلاقي منتخب عُمان (الخناجر) منتخب فلسطين (الفدائي) في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات يوم الخميس 7 أبريل.

جدير بالذكر يستضيف منتخب الكويت بطولة كأس أمم آسيا لكرة الصالات، وضمن الأزرق الحصول على بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات، في حين تقام التصفيات لكل منطقة بشكل منفصل، وذلك في غرب آسيا وشرق آسيا إلى جانب منطقتي الوسط والجنوب بنظام التجمع.

ويتأهل 15 منتخبًا من التصفيات إلى النهائيات التي تقام خلال شهر سبتمبر القادم في الكويت، وتقام تصفيات منطقة غرب آسيا في الفجيرة بدولة الإمارات العربية، حيث تتنافس 7 منتخبات تم توزيعها على مجموعتين، وتتأهل من هذه التصفيات 5 منتخبات، أول وثاني كل مجموعة، والفائز من مباراة الملحق بين صاحبي المركز الثالث.

مقالات ذات صلة