كرة القدم الأوروبية

قمة انتقامية لملوك مدريد أمام بلوز غرب لندن في أبطال أوروبا

يتجدد اللقاء بين ريال مدريد وتشيلسي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، وهذه المرة في دور ربع النهائي بعدما ألتقيا في نصف نهائي النسخة الماضية والتي حقق لقبها البلوز تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل.

وكانت مباراتي الموسم الماضي بين ريال مدريد وتشيلسي في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا هي المناسبة الأولى التي جمعت الفريقين في البطولة الأوروبية، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي (1-1)، فيما فاز البلوز في الإياب (2-0).

وستنطلق صافرة بداية ريال مدريد وتشيلسي من الحكم الفرنسي الشاب «كليمان توربان»، في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 23:00 بتوقيت الامارات.

وينقل بث مباشر مباراة ريال مدريد وتشيلسي على قناة بي إن سبورتس بريميم 1، بصوت المعلق الرياضي الجزائري «حفيظ دراجي»، كما سينقل على قناة BT Sports البريطانية.

وسيسعى تشيلسي إلى تجاوز ريال مدريد مرة أخرى على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق بسبب تجميد أرصدته البنكية لحين إتمام عملية نقل ملكيته من الروسي رومان إبراموفيتش إلى مالك جديد.

وكان تشيلسي قد عبر دور الـ16 بسهولة من بوابة فريق ليل الفرنسي بعد أن فاز عليه ذهابًا بثنائية نظيفة بملعب ستامفورد بريدج، قبل يأكد تفوقه إيابًا بهدفين مقابل هدف واحد في ملعب بيار موروا.

من جهته، يأمل البطل القياسي للمسابقة الأعرق في القارة العجوز «ريال مدريد» في رد اعتباره من أمام تشيلسي لمواصلة رحلته نحو تحقيق اللقب الرابع عشر في تاريخه والثاني مع رجل العاشرة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وصعد ريال مدريد إلى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن لقنه درسًا لا ينسى في كرة القدم التي لا تعترف إلا بمن يحترم أصولها بعيدًا عن النجومية والأموال، حيث قلب تأخره بهدفين إلى فوز بثلاثية بمجموع المباراتين، سجلها المهاجم المتألق كريم بنزيمة.

مقالات ذات صلة