كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة ليفربول وبنفيكا 5-4-2022 في ذهاب ربع نهائي ابطال اوروبا كورة لايف

تابع لايف ماتش ليفربول اليوم ضد بنفيكا في دوري الابطال

كرة قدم – شاهد ملخص رابط كورة لايف مباراة ليفربول الانجليزي وبنفيكا البرتغالي في منافسات ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، ضمن اهم مباريات اليوم الثلاثاء 5 أبريل 2022، والرابع من شهر رمضان المعظم.

يستعد فريق بنفيكا البرتغالي للظهور الأول في دور ال8 ببطولة دوري ابطال اوروبا لأول مرة منذ 2015/2016 حين يستقبل العملاق الإنجليزي ليفربول في ملعب النور «دالوش».

وسيدخل بنفيكا المواجهة مشحونًا بالغضب بسبب الاستهانة بقدراته على التأهل إلى نصف النهائي لأول مرة في تاريخه، وسيعمل على تحقيق المفاجأة بإقصاء ليفربول، أو على الأقل الظهور بشكلٍ مشرف.

ولكي يتحقق ذلك، يجب على رجال بنفيكا نسيان الخسارة التي تلقوها نهاية الأسبوع الماضي أمام سبورتينج براجا (3-2)، والتي أنهت سلسلة النسور الرائعة التي لم يهزم فيها لتسع مباريات متتالية (6 انتصارات، و3 تعادلات).

وصعد بنفيكا إلى دور الـ8 بعدما أطاح بفريق أياكس أمستردام الهولندي من دور ثمن النهائي، حيث تعادل ذهابًا على ملعبه دالوش بنتيجة (2-2)، قبل أن ينتصر بهدفٍ دون رد سجله الأوروجوياني المتألق داروين نونيز على ملعب يوهان كرويف أرينا.

في حين يرى الجميع أن الحظ وقف بجانب ليفربول في قرعة ربع نهائي دوري ابطال اوروبا 2022، حيث سيواجه الفريق الذي تمناه الجميع بجانب فياريال وهو «بنفيكا» الذي يعتبر من أضعف الفرق الثمانية.

والآن أصبح واجبًا على ليفربول أن يبرهن على عملية تأهله إلى نصف النهائي بداية من لقاء اليوم، بعدما تأكدت على الورق.

وتأهل ليفربول إلى دور ربع النهائي على الرغم من خسارته أمام الإنتر في عقر داره بهدفٍ دون رد في إياب دور الـ16، مستفيدًا من فوزه ذهابًا على ملعب جوسيبي مياتزا بهدفين نظيفين.

وستنطلق صافرة بداية ليفربول وبنفيكا اليوم الثلاثاء 5 ابريل 2022، من الحكم الإسباني «خيسوس خيل مانزانو» في تمام الساعة 19:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية، 23:00 بتوقيت الامارات.

وينقل بث مباشر مباراة ليفربول وبنفيكا على قنوات بي إن سبورتس بريميم 2، بصوت المعلق الرياضي التونسي «عصام الشوالي»، كما سينقل على قناة BT Sports البريطانية.

  • بنفيكا 1-3 ليفربول
  • ملعب دالوش – لشبونة – البرتغال
  • ذهاب دور ال8 من دوري ابطال اوروبا
  • انتهت

تشكيلة ليفربول

أليسون بيكر – أندرو روبرتسون – فيرجيل فان دايك – ابراهيما كوناتي – أليكسندر آرنولد – نابي كيتا – فابينيو – تياجو ألكانتارا – لويز دياز – ساديو ماني – محمد صلاح.

تشكيلة بنفيكا

أوديسياس فلاكوديموس – جريمالدو – يان فيرتونخين – نيكولا أوتاميندي – جيلبرتو – إيفرتون – عادل تاعرابت – جوليان فيجل – رافا سيلفا – داروين نونيز – جونكالو راموس.

مقالات ذات صلة