كرة القدم الإفريقية

الاهلي يطالب الكاف بتطبيق تقنية الفيديو في ربع نهائي دوري ابطال افريقيا

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الاهلي، أن الفريق تعرض لظلم تحكيمي واضح خلال منافسات دور المجموعات من بطولة دوري ابطال افريقيا، مؤكدًا بعزم ناديه التقدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” من أجل تطبيق تقنية الفيديو في الدور ربع النهائي.

وتقام قرعة الدور ربع نهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا في الثالثة عصر الثلاثاء بمقر الاتحاد الافريقي “كاف” في القاهرة، وسيواجه الاهلي أحد أندية الترجي التونسي أو الرجاء أو الوداد المغربي.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات تليفزيونية: “الاندية الثلاثة التي قد يواجه الأهلي أحدها سواء الترجي أو الوداد أو الرجاء قوية للغاية، مؤكدًا أن التحكيم سيكون عنصر هام في المواجهة المقبلة، واتعجب من عدم تطبيق تقنية الفار منذ بداية البطولة”.

وأضاف: “بغض النظر عن منافس الأهلي في الدور القادم، لكن التحكيم سيكون نقطة فارقة، ولذلك سنطالب الكاف بشكل رسمي بتطبيق تقنية الفيديو بداية من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ومباراتنا ضد الهلال لنا ركلة جزاء واضحة ولم تُحتسب، والحكام مُسلطة”.

وأكمل عبد الحفيظ تصريحاته قائلا: “كيف لحكام مُصنفة أن تُخطئ تلك الأخطاء الجسيمة؟!، من العدل تطبيق تقنية الفيديو”.

وواصل: : “التحكيم الأفريقي علامة استفهام كبيرة، تابعنا الأخطاء الفادحة في تصفيات كاس العالم، وتراجع التحكيم غير مفهوم وغير مبرر”.

وأوضح مدير الكرة بالنادي الأهلي: “دورنا تهيئة اللاعبين، مثلا لاعب بإمكانيات أحمد عبد القادر دائما نشجعه على المراوغة والمرور، نعرف إمكانيات كل لاعب، ولا يشغلنا منافس ربع النهائي، الترجي والوداد والرجاء فرق كبيرة والفوارق الفنية بينهم قليلة”.

وأكمل عبد الحفيظ: “لا يهمني المنافس بقدر ما يهمني من يحكم اللقاء المقبل، الكرة في العالم تطورت بشكل كبير، وما زال التحكيم في إفريقيا هو العائق الأكبر، وكيف نلعب مباريات في بطولة قارية مهمة مثل دوري الأبطال بعد ثلاثة أيام فقط من مباريات الإياب في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم”.

وتابع عبد الحفيظ: “مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا غريبة للغاية، ونتعجب من الحديث الكثير عن إجازة لاعبي الأهلي، هي أمور فنية وبعض اللاعبين يأتون للنادي في الإجازة لعمل استشفاء، وهناك برامج تأهيلية وبدنية لجميع اللاعبين في فترات الإجازات بشكل عام”.

وختم تصريحاته: “كل مصابي الأهلي يعودون للتدريبات قريبا، ما عدا رامي ربيعة قد تطول فترة غيابه، ولا أملك تعليق على فكرة تقليص عدد أندية الدوري أو تقليص عدد المحترفين لأنني لم أتلقى أي رسمي يتعلق بهذا الأمر”.

مقالات ذات صلة