كرة القدم الإفريقية

الشحات ينهي المعاناة..الاهلي ينتقم من الهلال في دوري ابطال افريقيا

شاهد فيديو اهداف مباراة الاهلي اليوم ضد الهلال السوداني في الجولة 6 بدوري ابطال افريقيا موسم 2022/2021، والتي استضافها ملعب الاهلي وي السلام في القاهرة مساء الاحد 3 ابريل، الثاني من شهر رمضان المعظم.

أنهى حسين الشحات معاناة الاهلي في دور مجموعات دوري ابطال افريقيا، بقيادته لتحقيق الفوز على الهلال بهدفٍ دون رد، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، ليضمن تأهله بشكلٍ رسمي إلى دور ربع النهائي من المركز الثاني للمجموعة الأولى رفقة المتصدر صن داونز.

وكان صن داونز قد فاز على المريخ أمس لحساب الجولة السادسة، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة، ويصبح الفريق الوحيد في دور ثمن النهائي الذي حقق 5 انتصارات، وتعادل وحيد، ولم يتذوق طعم الهزيمة؛ في حين أصبح في رصيد الاهلي 10 نقاط في المركز الثاني، بينما اكتفى الهلال والمريخ بحصد 4 نقاط.

وانتهى الشوط الاول بين الاهلي والهلال بواقع 0 مقابل 0، وكان المارد الاحمر هو الاكثر خطورة على الرغم من قلة الفرص في ظل التكتلات الدفاعية لفريق الهلال الذي كان مطالبًا بتحقيق الفوز!

ودخل الاهلي اللقاء بالتشكيلة التالية: محمد الشناوي؛ علي معلول، ايمن اشرف، ياسر ابراهيم، كريم فؤاد؛ اليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي افشة؛ احمد عبدالقادر، محمد شريف، بيرسي تاو.

وظهرت خطورة الاهلي في الدقيقة العاشرة عندما ارسل علي معلول كرة عرضية من الجهة اليسرى خرج لها الحارس ابو عشرين وابعدها قبل محمد شريف، تبعها افشة بتسديدة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم.

وكان محمد شريف قريب من افتتاح التسجيل في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة من عبدالقادر في عمق دفاع الهلال لولا ان الكرة طالت عليه ليخرج لها ابو عشرين ويستحوذ عليها بسهولة.

وتسلل عبدالقادر في دفاع الهلال بعدها بدقيقة واحدة ليقابل عرضية افشة المتقنة برأسية وصلت سهلة في يد الحارس.

وتماسك الهلال دفاعيًا في النصف الثاني من الشوط الاول اكثر من ما كان عليه في البداية وحرم الاهلي من الوصول إلى المرمى، على امل مباغتته بهجمة مرتدة، ولكن دفاع الشياطين الحمر كان متيقظًا.

وفي الشوط الثاني أهدر بيرسي تاو فرصة هدف محقق وبالتحديد في الدقيقة (59) بعدما فشل في ترويض تمريرة افشة السحرية من خارج منطقة الجزاء لتخرج إلى ضربة مرمى.

واقحم موسيماني حسين الشحات بدلًا من محمد شريف في الدقيقة (67)، وكان قريب للغاية من افتتاح التسجيل بعد نزوله بثوان قليلة لولا ان تسديدته ارتدت من العارضة قبل ان يعلن الحكم عن وجود حالة تسلل.

وحاول الهلال خطف هدف التأهل في مناسبتين الاولى عن طريق مقدد وذهبت تصويبته اعلى من المرمى، والثانية كانت برأسية من واتارا كانت قريبة للغاية من معانقة شباك الشناوي في الدقيقة (72).

وقضا حسين الشحات على طموحات الهلال بتسجيل الهدف الاول للنادي الاهلي في الدقيقة (74) بعد مجهود فردي رائع من عبدالقادر الذي تلاعب بالمدافع داخل المنطقة من الجهة اليسرى ومررها على طبق من ذهب الى الشحات ليضعها في الشباك دون معاناة.

واستغل الاهلي بعدها خروج الهلال من مناطقه لتعديل النتيجة، وشن عليه العديد من الهجمات المرتدة، أبرزها انفراد بيرسي تاو في الدقيقة (84) حيث سدد كرة ارتدت من قدم الحارس إلى حسين الشحات الذي حاول تسديدها في المرمى من فوق المدافعين ولكنها مرت بعيدة.

مقالات ذات صلة