كرة القدم الأوروبية

علامة الجزاء تعزز صدارة الملكي..نتيجة مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو في الجولة 30 من الدوري الاسباني

تعرف مع موقع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ريال مدريد وسيلتا فيغو ضمن منافسات الجولة 30 في الدوري الاسباني «لا ليجا»، ضمن مباريات اليوم السبت 2 أبريل 2022، والأول من شهر رمضان المعظم.

عزز ريال مدريد صدارته لجدول ترتيب الدوري الاسباني بعدما عاد إلى سكة الانتصارات من بوابة سيلتا فيغو بالفوز عليه بنتيجة (2-1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب بالايدوس ضمن منافسات الجولة 30.

وشهدت المباراة احتساب 3 ركلات جزاء لصالح ريال مدريد، سجل منها النجم الفرنسي العائد من الاصابة «كريم بنزيمة» هدفي الانتصار، وأضاع واحدة، بينما سجل المهاجم الاسباني مانويل نوليتو هدف سيلتا فيغو الوحيد في المباراة.

ودخل ريال مدريد المباراة من دون مدربه كارلو أنشيلوتي بسبب إصابته بفيروس كورونا، وتولى نجله ومساعده دافيد أنشيلوتي المهمة بدلًا منه، الذي كان يمني النفس بإعادة الفريق إلى سكة الانتصارات وتعزيز الصدارة فكان له ما أراد.

وبهذا الانتصار، رفع النادي الملكي رصيده إلى 69 نقطة في الصدارة وبفارق مُريح عن أقرب ملاحقيه إشبيلية، وصل إلى 12 نقطة كاملة؛ في المقابل تجمد رصيد سيلتا فيغو عند 36 نقطة  في المركز 11.

وبدأ ريال مدريد اللقاء بالتشكيلة التالية: تيبو كورتوا؛ لوكاس فاسكيز، إيدير ميليتاو، دافيد ألابا، فيرلاند ميندي؛ لوكا مودريتش، كارلوس كاسيميرو، توني كروس؛ ماركو أسينسيو، كريم بنزيمة، فينيسيوس جونيور.

بينما جاءت تشكيلة سيلتا فيغو كالآتي: ماتياس ديتورو؛ كيفن فاسكيز، جوزيف أودو، جيسون موريو، خافي جالان؛ فران بيلتران، برايس مينديز، دينيس سواريز؛ مانويل نوليتو، إياجو اسباس، تياجو جالاردو.

وافتتح كريم بنزيمة التسجيل لريال مدريد في الدقيقة (19)، من ضربة جزاء تحصل عليها المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو بعد تدخل من مانويل نوليتو داخل المنطقة من الجهة اليمنى.

وكان سيلتا فيغو قريب من تعديل النتيجة في الدقيقة (23) لولا تألق الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي أنقذ مرماه ببراعة من تسديدة أسباس الذي أطلقها بروعة من ضربة حرة مباشرة.

ونجح سيلتا فيغو من تسجيل هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول وبالتحديد في الدقيقة (39)، برأسية من تياجو جالاردو ارتطمت في القائم ودخلت الشباك، قبل أن يتدخل الفار ويلغي الهدف بسبب تداخل المتسلل اسباس في اللعبة.

وفي الشوط الثاني حاول ريال مدريد تعزيز النتيجة بالهدف الثاني عن طريق لوكا مودريتش الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (48) تصدى لها الحارس ديتورو ببراعة وأبعدها عن مرماه.

ومن هجمة مرتدة منظمة كما ينبغي، سجل سيلتا فيغو هدف التعادل في الدقيقة (53) عن طريق المهاجم مانويل نوليتو الذي تلقى تمريرة من جالان داخل المنطقة وسددها مباشرة في شباك كورتوا.

وتواصل المد الهجومي لأصحاب الأرض لخطف الهدف الثاني ولكن الحظ لم يحالفه؛ قبل أن يتحصل البديل رودريجو جوس على ضربة جزاء ثانية لصالح ريال مدريد في الدقيقة (62) أضاعها كريم بنزيمة وتألق فيها الحارس ديتورو.

وبعدها بخمس دقائق فقط احتسب الحكم ضربة جزاء ثالثة للريال بعد إعاقة واضحة من مدافع سيلتا فيغو على الظهير الأيسر فيرلاند ميندي، تولى تنفيذها بنزيمة وسجلها بنجاح في الشباك، معلنًا تقدم المرينجي بالهدف الثاني الذي حافظ عليه حتى نهاية اللقاء.

مقالات ذات صلة