كرة القدم الأوروبية

جوارديولا تحت الضغط..نتيجة مباراة ليفربول وواتفورد في الجولة 31 من الدوري الانجليزي

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ليفربول وواتفورد ضمن منافسات الجولة 31 في الدوري الانجليزي الممتاز «البريميرليج»، ضمن مباريات اليوم السبت 2 أبريل 2022، والأول من شهر رمضان المعظم.

واصل ليفربول ضغطه على مانشستر سيتي بتحقيق الانتصار العاشر تواليًا في الدوري الانجليزي، وارتقى إلى الصدارة مؤقتًا بفوزه على واتفورد بنتيجة (2-0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب آنفيلد روود ضمن منافسات الجولة 31.

ورفع ليفربول رصيده إلى 72 نقطة في صدارة ترتيب البريميرليج، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي سيحل ضيفًا على بيرنلي اليوم في ملعب تيرف مور عند الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش؛ في المقابل تجمد رصيد واتفورد عند 22 نقطة في المركز 18.

دخل ليفربول المباراة بالتشكيلة التالية: أليسون بيكر؛ أندرو روبيرتسون، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، جو جوميز؛ جوردان هندرسون، كورتيس جونس، تياجو ألكانتارا؛ ديوجو جوتا، روبرتو فيرمينو، محمد صلاح.

بينما جاءت تشكيلة واتفورد كالآتي: بين فوستر؛ كيكو، كريستيان كابسيلي، سمير، حسن كامارا؛ موسى سيسوكو، عمران لوزا، كوتشكا؛ إسماعيلا سار، جواو بيدرو، كوتشو.

وشهدت مباراة واتفورد اليوم أول ظهور للنجم الدولي المصري محمد صلاح بعد إخفاقه في التأهل إلى مونديال قطر 2022، ويمتلك مو أفضل حصيلة اهداف ضد فريق بعينه في انجلترا امام الزنانير بتسعة أهداف في سبع مباريات، ولكنه فشل في التسجيل، وشارك ساديو ماني بدلًا منه في الدقيقة (69).

وكاد واتفورد يفاجئ ليفربول بالهدف الأول في الدقيقة (22) من انفراد عبر جوراي كوتشو لولا تألق الحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي تصدى لتسديدة المهاجم السلوفاكي لترتد بهدفٍ أول لصالح الريدز!

وعاقب المهاجم المتألق ديوجو جوتا الضيوف بوضع ليفربول في المقدمة بالهدف الأول عند الدقيقة (23) برأسية رائعة بعد عرضية من جو جوميز تقدم فيها البرتغالي على المدافع والحارس وحولها إلى داخل الشباك ببراعة.

وأصبح جوتا هو الأكثر تسجيلًا للأهداف بالرأس في الدوري الانجليزي هذا الموسم (4 مرات)، وبشكلٍ عام يعتبر هدفه اليوم هو 14، وبفارق 6 اهداف عن محمد صلاح الذي يتصدر ترتيب جدول هدافي البريميرليج بـ20 هدفًا حتى الآن.

وكان واتفورد قريب للغاية من تعديل النتيجة في الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة (57)، حين تبادل جواو بيدرو الكرة مع إسماعيلا سار الذي وضعه في مواجهة المرمى قبل أن يطلق بيدرو تصويبة أرضية مباشرة مرت بمحاذاة القائم.

وضمن ليفربول النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (89)، عبر لاعب خط الوسط البديل البرازيلي فابينيو من ضربة جزاء تحصل عليها ديوجو جوتا.

مقالات ذات صلة