كرة القدم الأوروبية

رود فان نيستلروي يخلف روجر شميدت في تدريب ايندهوفن

قررت إدارة نادي ايندهوفن توجيه الشكر إلى المدرب الالماني روجر شميدت مع حلول نهاية الموسم الجاري، لمنح الفرصة لأسطورة النادي «رود فان نيستلروي» وذلك بدءًا من المرحلة التحضيرية للموسم الكروي الجديد 2023/2022.

وأكدت إدارة PSV ايندهوفن توقيع رود فان نيستلروي على عقد مدته 3 سنوات قادمة، ليصبح المدير الفني للفريق الأول بدءًا من الموسم المقبل.

وقضى الهداف التاريخي لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي الموسم الجاري 2022/2021 كمدير فني لفريق شباب ايندهوفن (Jong PSV).

واكتشف نيستلروي خلال فترة تدريبه لشباب ايندهوفن العديد من المواهب الواعدة أمثال «يونس بهادير ولويس فيليبي هونجريا وإيمانويل فان دي بلاك ومحمد دوداح وشهيد العيلاشي وجمال جونزاجا ومحمد نصوح وأوجوست بريسكي».

وينافس ايندهوفن تحت قيادة روجر شميدت على لقب الدوري الهولندي أمام أياكس أمستردام هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 64 نقطة بفارق 3 نقاط فقط عن أياكس الأول، ولا تزال أمام الفريق 5 مباريات في الدوري الهولندي أمام أندية «تفينتي انشخيدة وفالفيك RKC وكامبور وفيليم وفينورد روتردام».

ولم يتوج نادي بي اس في ايندهوفن بلقب الدوري الهولندي الـ Eredivisie منذ موسم 2018/2017، عندما كان يقود هجومه مهاجم برشلونة الحالي «لوك دي يونج»، ويتواجد في منتصف ملعبه نجم توتنهام «بيرجفين»، والجناح المكسيكي الطائر هيرفينج لوزانو الذي انضم قبل موسمين ونصف لنابولي، بالاضافة إلى فان خينكل وليوفين.

مقالات ذات صلة