كرة القدم الأوروبية

ملقة يتعاقد مع مهاجم اتلتيكو مدريد الأسبق «ادريان لوبيز»

تعاقد نادي ملقة الاسباني، الناشط حاليًا في دوري الدرجة الثانية، سيجوندا، مع مهاجم اتلتيكو مدريد الأسبق «ادريان لوبيز» وصيف دوري ابطال اوروبا مع الروخي بلانكوس عام 2014.

وعانى ادريان لوبيز من التهميش على مدار الـ 8 أشهر الماضية من جانب أندية الليجا والسيجوندا، حيث ظل دون أي فريق من بعد انتهاء عقده مع نادي أوساسونا في يوليو 2021، حتى وجد فرصة للالتحاق بصفوف ملقة قبل شهرين من نهاية الموسم الجاري 2022/2021.

ويُشرف على تدريب نادي ملقة، المدرب الاسباني ناتشو جونزاليس، المدير الفني الأسبق لأندية ألافيس وريال سرقسطة وديبورتيفو لاكرونيا.

وطلب ناتشو جونزاليس من إدارة ملقة ضرورة دعم خط الهجوم العاجز عن تسجيل أي هدف على مدار الثلاث مباريات الماضية من السيجوندا أمام أندية بونفيرادينا وفينالبرادا وهويسكا.

واكتفى ملقة بتسجيل 4 أهداف فقط في آخر 8 جولات من السيجوندا، ويأمل ناتشو جونزاليس أن ينتعش خط الهجوم عقب انضمام هداف ببراعة وخبرات ادريان لوبيز، صاحب الـ 34 عامًا.

وسبق لادريان لوبيز تمثيل نادي ملقة عامي 2008 و2009 عندما أعير له من ديبورتيفو لاكرونيا، واستطاع تسجيل 3 أهداف في 28 مباراة.

وكانت أبرز فترات ادريان لوبيز رفقة اتلتيكو مدريد 2011-2014، حيث فاز معه بلقب الدوري الاسباني، وساهم في التأهل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا بتسجيل هدفين أمام زينيت سان بطرسبيرج الروسي بدور المجموعات، وتشيلسي الانجليزي باياب نصف النهائي على ملعب ستامفورد بريدج (3/1).

وظهر ادريان لوبيز لمدة 9 دقائق خلال الشوط الاضافي الثاني من نهائي دوري ابطال اوروبا 2014 والذي خسره اتلتيكو مدريد أمام ريال مدريد بنتيجة 1/4.

وعقب رحيله عن اتلتيكو مدريد في سوق الانتقالات الصيفية 2014، لعب ادريان لوبيز لأندية بورتو البرتغالي وفياريال وديبورتيفو لاكرونيا واوساسونا.

وسجل في الدوري البرتغالي مع بورتو هدف واحد في 25 مباراة، و6 أهداف في الدوري الاسباني مع فياريال من 31 مباراة، و9 أهداف مع ديبورتيفو لاكرونيا، و3 أهداف مع أوساسونا.

مقالات ذات صلة