كرة القدم الآسيوية

جدول مباريات منتخب اليمن في تصفيات كأس آسيا 2023

تعرف مع موقع ميركاتو داي على جدول مباريات منتخب اليمن في تصفيات كأس آسيا الصين 2023، المقرر إقامتها من يوم الأربعاء 8 يونيو حتى 14 من الشهر ذاته.

يشارك في تصفيات كأس أمم آسيا 2023، 24 منتخبًا وزعت على 6 مجموعات، يتأهل منها صاحبي المركز الأول وأفضل خمس ثواني من كل مجموعة، لينضموا إلى 13 منتخبًا قد تأهلوا بالفعل إلى نهائيات البطولة في وقتٍ سابق.

وبعيدًا عن تأهل صاحبة الضيافة الصين بشكل تلقائي، فقد تأهلت منتخبات «قطر، السعودية، سوريا، الامارات، لبنان، عمان، العراق، أستراليا، ايران، فيتنام، اليابان، كوريا الجنوبية» إلى نهائيات كأس آسيا في وقتٍ سابق من خلال التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى المرحلة النهائية من كأس العالم وكأس آسيا.

ليتبقى 24 منتخبًا تقام بينهم تصفيات جديدة تعد بمثابة الملحق، والتي سيلعب فيها منتخب اليمن ضمن المجموعة الثانية بجانب المنتخب الفلسطيني، ومنغوليا، والفلبين.

وسيبدأ منتخب اليمن رحلته نحو التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 بمواجهة الفلبين في افتتاح منافسات المجموعة يوم الأربعاء الموافق 8 يونيو 2022، فيما سيصطدم بشقيقه الفلسطيني يوم السبت 11 يونيو، قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة منغوليا يوم الثلاثاء 14 يونيو.

وكان المنتخب اليمني يلعب ضمن المجموعة الرابعة بالتصفيات المزدوجة ولكنه فشل في خطف بطاقة التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم باحتلال الصدارة، أو التواجد في المركز الثاني والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا بشكل مباشر.

وتواجدت اليمن بجانب سنغافورة، فلسطين، أوزبكستان، بالإضافة إلى السعودية التي حسمت الصدارة لصالحها برصيد 20 نقطة، ومن ثم تأهلت إلى كأس آسيا 2023، وإلى المرحلة النهائية من تصفيات المونديال التي أنهتها مؤخرًا بالوصول إلى نهائيات البطولة التي ستقام في قطر.

وحصد منتخب اليمن 5 نقاط فقط من 8 مباريات ليتذيل ترتيب المجموعة، حيث فاز في مباراة واحدة كانت على حساب فلسطين في الجولة الخامسة، بينما تعادل في مباراتين أمام سنغافورة وأوزبكستان في الجولة الأولى والثانية على الترتيب.

وعلى اعتبار ان اليمن لعبت في المرحلة الثانية بالتصفيات المزدوجة فقد ضمنت التأهل إلى الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023، بجانب منتخبات سنغافورة، فلسطين، أوزبكستان الذين فشلوا ايضًا في خطف بطاقة أفضل ثواني المؤهلة إلى النهائيات بشكل مباشر.

إليكم جدول مباريات منتخب اليمن في تصفيات كأس آسيا 2023

الأربعاء 8 يونيو 2022 (اليمن ضد الفلبين) – تصفيات كأس آسيا 2023.

السبت 11 يونيو 2022 (اليمن ضد فلسطين) – تصفيات كأس آسيا 2023.

الثلاثاء 14 يونيو 2022 (اليمن ضد الفلبين) – تصفيات كأس آسيا 2023.

مقالات ذات صلة