كرة القدم الإفريقية

الطريق إلى قطر..نتائج تونس في تصفيات كأس العالم 2022

نجح نسور قرطاج في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022 في قطر في سادس مشاركة، بعد مشوار يمكن اعتباره مليئاً بالورود نظراً لغياب أي عراقيل أمام المنتخب التونسي في دور المجموعات والدور الفاصل.

وبدأ منتخب تونس مشوار الوصول إلى مونديال قطر 2022 بالفوز على غينيا الإستوائية بثلاثية نظيفة في رادس، قبل العودة بفوز ثمين بهدفين نظيفين على حساب مضيفه منتخب زامبيا برسم الجولة الثانية من دور المجموعات.

وفي الجولة الثالثة، حقق زملاء يوسف المساكني فوزاً مريحاً بثلاثية نظيفة على حساب شقيقه الموريتاني في العاصمة التونسية شهر أكتوبر 2021، قبل التعادل معه في الجولة الرابعة في نواكشوط بدون أهداف.

وتعرض منتخب تونس لأول خسارة في تصفيات كأس العالم 2022 في الجولة الخامسة أمام غينيا الإستوائية بهدف نظيف، لكنها لم تمنع نسور قرطاج من بلوغ الدور الفاصل، حيث حقق المنتخب التونسي المراد في الجولة السادسة، بعد الفوز 1/3 على زامبيا في الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، شهر نوفمبر 2021.

وفي الدور الفاصل، واجه منتخب تونس نظيره المالي في الذهاب في باماكو، ونجح نسور قرطاج في الفوز بهدف عكسي من اللاعب موسى سيسكو، لكنه كان كافياً لبلوغ المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم في قطر، حيث انتهت مباراة الاياب في رادس بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة