كرة القدم الأوروبية

كلاسيكو ناري..نتيجة مباراة سيدات برشلونة وريال مدريد في اياب ربع نهائي ابطال اوروبا

ماذا حدث في كلاسيكو السيدات في اياب ربع نهائي الابطال 2022؟

نتيجة مباراة سيدات برشلونة وريال مدريد في اياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا موسم 2022/2021، التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء 30 مارس على ملعب كامب نو في كتالونيا بمدرجات كاملة العدد.

واصل فريق سيدات برشلونة تفوقه للمباراة الثالثة على التوالي أمام سيدات ريال مدريد، فبعد هزيمته في الدوري الاسباني للسيدات، وتفوقه في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا (3/1)، فاز الفريق اليوم الاربعاء بنتيجة 2/5 تحت أنظار 91 ألف متفرج حضروا في مدرجات ملعب كامب نو.

تقدم فريق سيدات برشلونة أولاً، في توقيت مُبكر من المباراة بهدف أحرزته المدافعة الاسبانية «مابي ليون» في الدقيقة 8 بتسديدة ساقطة غريبة من أقصى الجهة اليمنى بالقدم اليسرى، سقطت بطريقة أكثر غرابة من فوق حارسة مرمى الريال المتقدمة بشكل مبالغ فيه لتعانق الشباك وتصعب المأمورية أكثر على ملكات مدريد.

لكن الفرحة الكتالونية لم تدم طويلاً بإدراك فريق سيدات ريال مدريد لهدف التعادل 1/1 في الدقيقة 16 من الشوط الأول، عن طريق ركلة جزاء نفذتها لاعبة الوسط الاسبانية «أولجا كارمونا».

مع بداية الشوط الثاني من المباراة، نجح فريق سيدات ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم بواسطة كلوديا زورنوزا في الدقيقة 48 بعد تلقيها تمريرة من أوروز في منتصف الملعب، لتقرر فجأة تسديد الكرة ساقطة مستغلة تقدم حارسة البرسا، ليصبح الريال على مقربة من تعديل النتيجة وقلب الطاولة.

غير أن سيدات برشلونة رفضن الاستسلام لهذه النتيجة ونجحن في تسجيل هدف التعادل 2/2 عند الدقيقة 52 بواسطة «أيتانا بونماتي» بعد تمريرة رائعة من جينيفر هيرموسو.

ونجحت سيدات برشلونة في قلب الطاولة على سيدات ريال مدريد بتسجيل 3 أهداف متتالية في الدقائق 55 و62 و70 بواسطة كلوديا بينا وأليكثيا بوتيلاس وكارولين هانسن – على الترتيب- لتصبح النتيجة 2/5 في مباراة الاياب، و3/8 في مجموع المباراتين.

وسجلت كلوديا بينا هدف تقدم سيدات برشلونة في الدقيقة 55 بتسديدة متقنة من فوق حارسة مرمى ريال مدريد فور تلقيها تمريرة من فريدولينا رولفو.

وعززت أليكثيا بوتيلاس تقدم برشلونة بالهدف الرابع في الدقيقة 62 بعد تسلمها تمريرة على حافة منطقة الجزاء من كارولين هانسن، لتقتحم المنطقة وتراوغ المدافعة قبل التسديد بالقدم اليمنى كرة متقنة على يمين حارسة ريال مدريد التي خففت من سرعة التسديدة بلمس الكرة بأطراف أصابعها، لكن المدافعة لم تلحق بالكرة في الوقت المناسب لتعبر خط المرمى.

وشهدت الدقيقة 70 تسجيل نادي برشلونة للهدف الخامس بواسطة كارولين هانسن بمتابعة ممتازة لكرة عرضية من الجهة اليسرى وصلت لها على القائم البعيد لتودعها في الشباك دون عناء.

ووصل عدد حضور الجمهور في هذه المباراة إلى 91 ألف متفرج، في أعلى وأكبر حضور لمباراة كرة قدم للسيدات في التاريخ منذ تأسيس الفيفا لكأس العالم للسيدات لاول مرة عام 1991.

اهداف مباراة سيدات برشلونة وريال مدريد في اياب دور الـ 8 بدوري ابطال اوروبا

ودخلت سيدات برشلونة مباراة اليوم بروح معنوية عالية بعدما حققن الفوز في مباراة الذهاب على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بنتيجة 3/1، ما قربهن كثيرًا من الدور نصف النهائي لملاقاة الفائز من مباراة آرسنال الانجليزي وفولفسبورج الالماني.

بدأ المدير الفني لفريق سيدات برشلونة «جوناتان جيرلاديز» مباراة اليوم بخطة هجومية بعض الشيء، بالاعتماد على الرسم التكتيكي 4-3-3.

وتواجدت ساندرا بانوس في حراسة المرمى وأمامها أربعة مدافعات «فريدولينا رولفو – ليون مابي – إيريني باريديس – مارتا تاريخون».

وقادت أفضل لاعبة في العالم «أليكثيا بوتيلاس» خط وسط برشلونة مع الثنائي «باتريسيا جواخارو وأيتانا بونماتي»، وفي الخط الأمامي «كارولين هانسن – جينيفر هيرموسو – كلوديا بينا»

بينما بدأ المدير الفني لفريق سيدات ريال مدريد «ألبيرتو توريل» برسم تكتيكي متحفظ بعض الشيء رغم الخسارة المؤلمة في الذهاب، حيث لعب باسلوب 4-2-3-1.

وحرست مرمى ريال مدريد «ميسا» ومن أمامها الرباعي الدفاعي «لوسيا رودريجيز – بابيت بيتر – إيفانا آندريس – صوفيا سفافا»، وفي خط الوسط الدفاعي «كلوديا زورنوزا – تيريزا أبيليريا»، وفي المقدمة «أثينيا ديل كاستييو – ماتي أوروز – أولجا كارمونا»، ولعبت إستير جونزاليس في مركز رأس الحربة.

مقالات ذات صلة