كرة القدم الإفريقية

جمال علام يكشف كواليس شكوى مصر ضد السنغال.. ويؤجل حسم مصير كيروش

كشف جمال علام رئيس اتحاد كرة القدم المصري، أن مجلس إدارة الاتحاد قدم شكوى ضد الاتحاد السنغالي، بعد ما حدث في مباراة مصر والسنغال أمس في إياب المرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم.

وقال علام في تصريحات عبر برنامج الماتش على قناة صدى البلد: “لابد أن يتدخل هاني أبو ريدة وحسن مصطفى والمسؤولين المصريين في الاتحادين الافريقي والدولي لمساندة منتخب مصر، موضحا أنه لم يتواصل معهما حتى الآن.

وأكمل: “أنا في طريقي إلى قطر لحضور كونجرس الفيفا ظهر الخميس، طلبنا مقابلة جياني انفانتينو رئيس الفيفا وكذلك باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي، ملف الشكوى بالكامل سيتم تحويله إلى لجنة الانضباط في الاتحادين”.

وواصل: “سنعرض ما حدث على لجنة الانضباط في الاتحاد وننتظر الرد، هناك الكثير من الأشياء حدثت معنا في المباراة، لاعبونا تعرضوا للاعتداء وكل هذا مكتوب في شكوانا، وقد طلبنا إعادة المباراة لأن المواجهة أقيمت في أجواء غريبة ولو خسرنا في ظروف طبيعية كنا سنهنيء السنغال وانتهى الأمر”.

وأوضح جمال علام كواليس قائمة المحظورات التي تعرض لها منتخب مصر قبل مواجهة السنغال، وقال: “تعرضنا للعديد من المواقف السيئة قبل اللقاء، كما طلبنا منهم التحرك من الفندق الساعة 2 ونصف لان المسافة يبن الفندق والملعب 34 كيلو ممكن تتاخد ساعة الا ربع على الأقصى، وصلنا 4 عند الاستاد واستغرقنا ساعة ونصف، لم يكن هناك تأمين للحافلة خلال الطريق، الأتوبيس مدخلش مباشرة للاستاد وقعد يلف كتير”.

وتابع جمال علام قائلا: “محمد صلاح كان له النصيب الأكثر من السب والجماهير حاولت ارهاب اللاعبين، طلبنا ان مجلس الادارة يكونوا على دكة المباراة، مثلما حدث هنا لكنهم رفضوا، والجماهير كان المفروض يكونوا موجودين في جهة من الجهتين ورا مرمى من الاتنين، ولكن هم اصروا على وضع الجماهير المصرية بين الجماهير السنغالية وهذا أمر مخالف”.

وواصل: “كان هناك سب في المكبر الموجود داخل الاستاد، لم يكن الأمر تحفيز للجماهير، ولكن كان هناك تجاوزات وسب كما كان هناك تشويش على السلام الجمهوري لمنتخب مصر، وده ممنوع ومحذور”.

رئيس اتحاد الكرة المصري يكشف مصير كارلوس كيروش:

كشف جمال علام رئيس اتحاد الكرة، مصير البرتغالي كارلوس كيروش من الاستمرار في منصبه كمدير فني لمنتخب مصر خلال المرحلة المقبلة.

وقال : “لم نتحدث أو نناقش في مجلس الإدارة مصير كيروش، عندما نجتمع سنتخذ القرار بالأغلبية ونعلنه”.

واضاف: “سوف نجتمع مع كيروش بعد عودتي من كونجرس الفيفا في قطر، فهو مدرب محترم، لا يوجد اتجاه لشيء معين في الوقت الحالي”.

وختم حديثه قائلا:”إذا تقرر إعادة مباراة السنغال لن يكون هناك مجالا للحديث عن موقف كيروش لحين انتهاء المباراة، ونحسم موقفه حال عدم إعادة اللقاء”.

مقالات ذات صلة