كرة القدم الإفريقية

رئيس لجنة الانضباط بالكاف يكشف: هل يتم إعادة لقاء مصر والسنغال؟

أكد الجنوب أفريقي رايموند هاك، رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ، أن أحداث مباراة منتخبي مصر والسنغال في إياب تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا سيتم مناقشتها من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي “فيفا”.

وقال هاك عبر برنامج الريمونتادا بقناة المحور إن المباراة تقام تحت مظلة الفيفا، والاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” ليس له علاقة بها موضحاً أنه سيتم إحالة الشكوى التي تقدم بها الاتحاد المصري للجنة الانضباط بالفيفا.

وأوضح أن الخطوات المتبعة في هذه الحالات تتمثل في الترتيب جلسة استماع للطرفين قبل صدور قرار بهذا الأمر، مشيرًا إلى أن الاتحاد المصري يحق له بالطبع الشكوى ضد ما حدث في مباراة السنغال.

وأكد هاك أنه من الصعب إعادة مباراة مصر والسنغال في إياب تصفيات كأس العالم، موضحًا أن قرار الإعادة سيكون أمرًا مستبعدًا، من جانب مسؤولي لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي “فيفا” من واقع خبرته.

وأضاف:” من خلال خبرتي، طالما لم يحدث اقتحام جماهيري للملعب أو أمر بنفس المستوى سيكون من الصعب إعادة اللقاء”.

وأشار إلى أن النقاط التي سيتم إصدار القرار على أساسها تتمثل في تقارير مراقبي المباراة والمنسق الأمني والعديد من مقاطع الفيديو من الملعب.

وتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يطالب فيها باعادة المباراة على ملعب محايد بسبب سوء سلوك الجانب السنغالي، والتاثير على لاعبي الفراعنة بالليزر خلال ركلات الترجيح.

مقالات ذات صلة