أخبار كأس العالمكرة القدم الآسيوية

نتيجة مباراة عمان والصين 29-3-2022 في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة عمان والصين اليوم الثلاثاء 29-3-2022 في تصفيات كأس العالم، الجولة العاشرة والاخيرة من المجموعة الثانية بقارة آسيا.

حقق المنتخب العماني فوزاً مستحقاً على الصين 2-0 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية.

سجل أرشد العلوي الهدف الاول لعمان في الدقيقة (13) وأضاف عبدالله فواز الهدف الثاني في الدقيقة (74).

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، تعادل منتخب اليابان مع فيتنام 1-1 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، في حين تلتقي لاحقاً السعودية مع أستراليا على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من عشر مباريات، مقابل 20 نقطة من تسع مباريات للسعودية، و15 لأستراليا، و14 لعمان و6 للصين، و4 لفيتنام.

وحصل منتخبي السعودية واليابان على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى كأس العالم، في حين انتقل منتخب أستراليا ثالث المجموعة لخوض الملحق الآسيوي في مواجهة منتخب الإمارات ثالث المجموعة الأولى.

ويتأهل الفائز من الملحق الآسيوي لخوض الملحق العالمي في مواجهة صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية، حيث تقام مباراتي الملحق الآسيوي والملحق العالمي في قطر خلال شهر يونيو.

استطاع المنتخب العماني الفوز في الجولة التاسعة على ملعب فيتنام بهدف دون رد الأسبوع الماضي، ليضمن المركز الرابع في هذه المشاركة المتوسطة بالتصفيات المونديالية.

وانتهت المباراة الأولى بين سلطنة عمان والصين في هذه التصفيات بالتعادل الإيجابي 1/1، وكان لهذه النتيجة تأثير سلبي على مشوار منتخب الخناجر الذي لم يصمد أمام السعودية بخساراتين في الذهاب والإياب.

مقالات ذات صلة