أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

نتيجة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية 29-3-2022 في تصفيات كأس العالم

تعرف على نتيجة مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية اليوم الثلاثاء 29-3-2022، ضمن مباريات إياب الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم، على ملعب الشهداء في مدينة كينشاسا.

سجل منتخب المغرب هدفين في كل شوط ليفوز بنتيجة 4-1 على ضيفه منتخب الكونجو الديمقراطية في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وبذلك فاز المغرب 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليصعد أسود الأطلس لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخهم والثانية تواليا بعد أعوام 1970 و1986 و1994 و1998 و2018.

ضغط منتخب المغرب المساند بقرابة 50 ألف مشجع باستاد محمد الخامس وسط الدار البيضاء ليضعه المهاجم عز الدين أوناحي في المقدمة بعد مرور 20 دقيقة بتسديدة متقنة من خارج المنطقة.

واضطر منتخب المغرب لإجراء تغييرين اضطراريين بسبب إصابة المدافع جواد الياميق والحارس ياسين بونو ليتوقف اللقاء قرابة عشر دقائق.

وأضاف طارق تيسودالي الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بتسديدة بين ساقي الحارس.

وعاد أوناحي ليسجل الهدف الثالث وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 54 بعد هجمة مرتدة سريعة وتمريرة بينية من تيسودالي.

وأكمل أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الرباعية في الدقيقة 70 من متابعة لكرة مرتدة من الحارس بعد تسديدة قوية من أوناحي من خارج منطقة الجزاء.

وقلص منتخب الكونجو الديمقراطية الفارق في الدقيقة 77 بتسديدة قوية للبديل بن مالانجو من أول لمسة.

وكاد أوناحي نجم المباراة أن يكمل الثلاثية في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن تسديدته القوية أبعدها الحارس بصعوبة لركنية.

ودخل المنتخب المغرب مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من: ياسين بونو – أشرف حكيمي، سامي مايي، نايف أكرد، غانم سايس، آدم ماسينا – سفيان أمرابط، عمران لوزا، سليم أملاح – يوسف النصيري – ريان مايي.

بينما جاءت تشكيلة الكونغو الديمقراطية اليوم: كيساومبوا – أكولو شادراك – موكوكو أمالي – جلودي نجوندا – صامويل باستين – إيدو كايمبي – كريستيان لويداما – شانسيل مبيمبا – يوان ويسا – ديوميرسي مبوكاني – سيدريك باكومبو.

مقالات ذات صلة