أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقية

صدمة تاريخية في مصطفى تشاكر..نتيجة مباراة الجزائر والكاميرون في الدور الفاصل

الكاميرون تُقصي الجزائر وتترشح إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر..

تعرف على نتيجة مباراة الجزائر والكاميرون في اياب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا، والتي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء 29 مارس على ملعب مصطفى تشاكر في مدينة البليدة.

حرم المنتخب الكاميروني نظيره الجزائري من بطاقة العبور إلى نهائيات كأس العالم 2022، بفضل الفوز على ملعب مصطفى تشاكر بنتيجة 2/1، بعد التمديد إلى أشواط إضافية.

تأخر منتخب الجزائر بهدف مُباغت في الدقيقة 22 حمل توقيع مهاجم نادي بايرن ميونخ «تشوبو موتينج» إثر متابعة مميزة منه لكرة عرضية سقطت بغرابة من يد الحارس ريس وهاب مبولحي.

ولم يُحسن ريس مبولحي التعامل مع الكرة العرضية التي أرسلها إيكامبي من الجهة اليمنى للمرمى، لتفلت الكرة من بين يديه وتسقط أمام موتينج الذي تابعها بتسديدة مباشرة مرت بين غابة من السيقان لتعانق الشباك وسط دهشة جمهور مدينة البليدة.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني ألغى حكم المباراة «بكاري جاساما» هدفًا للجزائر سجله الهداف التاريخي للفريق «إسلام سليماني» وذلك بعد مراجعة تقنية الفار التي أثبتت وجود تسلل على سليماني في الدقيقة 49.

وذاد ريس مبولحي عن مرماه ببراعة في الدقيقة 68 بإزاحة هدف مُحقق من فرصة مزدوحة للهجوم الكاميروني، بعد كرة عرضية نموذجية أرسلت من الجهة اليمنى للاعب كولينز فاي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الجزائر بهدف دون رد سجله إسلام سليماني برأسية في نهاية الشوط الأول من اللقاء الذي استضافته مدينة دوالا الكاميرونية على ملعب جابوما.

وأضطر الحكم جاساما للجوء إلى أشواط إضافية بعد استمرار التعادل في مجموع الذهاب والاياب 1/1.

ومع بداية الشوط الاضافي الأول تمكن إسلام سليماني من تسجيل هدف جميل بعد تلقيه عرضية من الجهة اليسرى عند الدقيقة 98، غير أن الحكم قرر إلغاء الهدف بداعي وجود لمسة يد على سليماني بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد (الفار) بناء على طلب من الحارس آندري أونانا.

وشهدت الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني أحداث غاية في الإثارة، بتسجيل كل فريق لهدف، لتنتقل المباراة إلى ركلات الجزاء.

وسجل منتخب الجزائر هدف التعادل 1/1 في الدقيقة 118 عن طريق البديل «أحمد توبة» بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من البديل الآخر «رشيد غزال».

لكن مهاجم أولمبيك ليون «إيكامبي» أبى أن تنتهي المباراة على هذه النتيجة وسجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع، بعد تلقيه تمريرة رأسية مذهلة من لاعب نادي خينت البلجيكي «مايكل نجادو».

وعمت الأفراح والاحتفالات دكة بدلاء منتخب الكاميرون الذي ضمن بفوزه خارج الديار بنتيجة 2/1 الترشح إلى كأس العالم بموجب هدف اعتباري.

مقالات ذات صلة