كرة القدم الإفريقية

كارلوس كيروش: جئنا إلى هنا للفوز على السنغال.. والنجوم السبع لم تأتي من فراغ

أكد البرتغالي كارلوس كيروش، أن منتخب مصر لديه رغبة قوية في تحقيق الفوز على السنغال غدًا، في إياب الدور الفاصل والمؤهل لبطولة كاس العالم 2022، مؤكدًا أن قميص المنتخب المصري الذي يتزين بسبع نجوم لم تأتي من فراغ، مؤكدًا أنه لن يهتم بالحضور الجماهيري الغفير للسنغاليين في ملعب المباراة، كما أنه سيقدم استقالته في حالة عدم شعوره بالقدرة على الفوز في المباريات.

وقال كارلوس كيروش في المؤتمر الصحفي: “جئنا إلى السنغال من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى كأس العالم، لن نلعب على التعادل، نريد الفوز في الإياب كما سبق وحققنا الانتصار في لقاء الذهاب، ولا اهتم بامتلاء الملعب بالجماهير السنغالية”.

وأضاف: “السبع نجوم التي نمتلكها ليست من فراغ، نحن منتخب مصر، البلد الأقوى في قارة افريقيا، وبالنسبة لطريقة اللعب فأننا نلعب بناء على الخصم، نحن مستعدين لتلك المواجهة، وسنفعل ما بوسعنا من أجل إسعاد الجماهير المصرية والتأهل للمونديال”.

وواصل: “حاولنا ان ننهى كل الاستعدادات في القاهرة، وليس لدينا مشكلة في موعد الوصول إلى السنغال، لأننا جاهزين، نحدد طريقة لعبنا بناءً على فريقنا وليس لأننا نواجه السنغال، لدينا فريق به الكثير من اللاعبين المميزين، أثق تمامًا فى أننا سنؤدى مباراة جيدة”.

وأكمل: “نحن نلعب ضد أنفسنا، لا نفكر في الخصم سواء كان السنغال أو كوت ديفوار أو الكاميرون، لعبنا جيدًا في الماضي، وفي لقاء الغد نريد أن نكون الأفضل، واليوم الذي اشعر فيه بعدم قدرتي على تحقيق الفوز سأقدم استقالتي، طوال مسيرتي لم أرّ فريق يلعب وحده في الملعب ومنافسه غائب”.

وأضاف، “نحن نعلم جيدًا، وكذلك السنغال تعرف ذلك، أنه عندما نستحوذ على الكرة فإن لاعبينا الموهوبين قادرين على خلق السحر داخل الملعب، لم أقل معجزة بل أقول سحر، المعجزات أتركها لله، ونحن لا نفوز بالمباريات بالسحر، نحن نفوز بمجهود لاعبينا، الشيء الأهم بالنسبة لنا غدًا أننا نلعب جيدًا داخل الملعب، آمل أن تكون هناك كرة قدم جيدة داخل الملعب من الفريقين”.

وأكمل :”أنا مقتنع تمامًا أن طرفى نهائي كأس أفريقيا يجب أن يتأهلا إلى كأس العالم، ولكن في النهاية آمل أن يفوز فريقي وأن تكون مصر في كأس العالم”.

وشدد كيروش على جاهزية كل اللاعبين لمباراة السنغال مؤكدًا أن الجميع جاهز لخوض اللقاء بمنتهى الجدية، وكل شئ يتوقف على التزام اللاعبين داخل المستطيل الأخضر، واللاعبين يتدربون بشكل جاد، لكن الصبر مطلوب من أجل تحقيق الفوز في النهاية.

وأضاف: ” المنتخب المصري يمتلك مجموعة من اللاعبين يتحلون بالتواضع والانضباط والعمل الدؤوب، وواثق من تقديم مباراة مميزة، وفلسفتي أننا لا نلعب أبدًا ضد السنغال أو الكاميرون أو نيجيريا أو كوت ديفوار، بل نلعب دائمًا ضد أنفسنا، كل مباراة نلعب ضد مصر”.

واختتم تصريحاته: “لدي فلسفة خاصة، وهي أننا إذ كنا لعبنا مباراة جيدة في السابق، علينا أن نلعب أحسن في المباراة التي تليها”.

مقالات ذات صلة