كرة القدم الأوروبيةكرة القدم الإفريقية

ستاندرد لييج يكشف موقفه من بيع جاكسون موليكا إلى الاهلي.. وعقبة واحدة تعطل الصفقة!

كشفت تقارير صحفية بلجيكية، موقف نادي ستاندرد لياج البلجيكي، من بيع عقد المهاجم الكونغولي جاكسون موليكا إلى النادي الاهلي، في سوق الانتقالات الصيفية المقبل 2022، كما أكدت وجود عقبة واحدة أمام بيع اللاعب لصالح الفريق الأحمر.

وقالت صحيفة “فوتبول نيوز” البلجيكية الشهيرة، بأن هناك رغبة داخل ستاندرد لييج البلجيكي في بيع جاكسون موليكا إلى الاهلي أو أي نادٍ يريد ضمه في الميركاتو الصيفي، خاصة أن هناك تغييرات واسعة سيقوم بتنفيذها المدير الفني وإدارة النادي البلجيكي.

وأوضحت الصحيفة، بأن الاهلي بطل دوري ابطال افريقيا يريد الحصول على تعزيزات هجومية، ويرغب في الحصول على خدمات جاكسون موليكا خلال الميركاتو الصيفي المقبل، كما أنه نادٍ كبير وسبق وتعاقد مع الجنوب إفريقي بيرسي تاو من صفوف برايتون الإنجليزي في الصيف الماضي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن نادي قاسم باشا التركي لا يحق له شراء عقد جاكسون موليكا، ولا يوجد بند يمنحه أحقية الشراء بعد انتهاء اعارة المهاجم الكونغولي إلى صفوفه، وبالتالي سيعود موليكا إلى ستاندرد لييج بعد ختام الموسم الجاري، وهناك نية لبيع اللاعب نهائيًا.

وكشفت بأن هناك عقبة أمام بيع عقد جاكسون موليكا، وهي نسبة نادي مازيمبي الكونغولي، علاوة على أن ستاندرد لييج دفع 2 مليون يورو لشراء عقد اللاعب، ولذلك سيكون النادي البلجيكي مطالبا بتحقيق ربح مالي من وراء الصفقة، الأمر الذي سيتسبب في رفع السعر على أي نادٍ يريد شراءه.

وأكدت الصحيفة، أن هناك ترقب ومتابعة شديدة داخل نادي ستاندرد لييج، بعد تألق جاكسون موليكا مع قاسم باشا التركي، خاصة أن الأهداف التي يحرزها اللاعب الكونغولي، سوف تتسبب في رفع قيمته التسويقية، وبالتالي وجوده ضمن خيارات العديد من الأندية في الصيف المقبل.

وكان جاكسون موليدا قد انضم لصفوف ستاندرد لييج في الموسم الماضي، مقابل 2 مليون يورو، وقامت إدارة النادي البلجيكي بإعارته في الميركاتو الشتوي الماضي إلى صفوف قاسم باشا التركي.

وتألق موليكا مع قاسم باشا التركي واستطاع تسجيل 5 أهداف، وصنع هدفين، خلال 6 مباريات خاضها مع الفريق منذ انضمامه إلى صفوفه في فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة